العناوين الرئيسيةفي الغربة

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

استمراراً لنقل القصص التي تروي العنصرية التي يدير بها نظام أردوغان في تركيا قضية ضحايا الزلزال، وما يمارسه من تقسيم لا أخلاقي بحق السوريين المنكوبين بفعله في مناطق اللواء السليب، نقدم في الجزء السادس من هذه السلسلة بعضاً من هذه القصص.

وأوضح الناشط الصحافي اللوائي السوري سومر سلطان عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”، بعض مشاهد هذه العنصرية حين قال: “قرار جديد من دولة الإخوان التركية يقضي بمنع تقديم وجبات الغذاء لمنكوبي الزلزال نهاراً، قال لأنه حل شهر رمضان والكل رح يصوم بالإجباري”.

وتابع الناشط “بما فيهم الحوامل والعجزة والأطفال والمرضى، حيلة جديدة لدفع اللوائيين لترك مناطقهم والهجرة، عموماً عنادنا يفوق عناد الدولة التركية بأضعاف، ولولا ذلك ما كنا هنا منذ آلاف من السنين وما زلنا”.

وبحسب الناشط اللوائي “نشرت محطة ” KRT” التركية المعارضة خبراً عن فلاح من بلدة السويدية، في لواء اسكندرون السليب، اسمه شوقي الطويل، يستضيف في بيته البلاستيكي مائتي شخص منكوب بفعل الزلزال”.

وأضاف “سلطان”، “استضافهم لليوم الرابع والأربعين على التوالي، بينهم عجزة وحوامل وأطفال، وذلك في ظل عرقلة الدولة التركية لوصول المساعدات، وعلى رأسها الخيم”.

وأشار “سلطان” إلى أنه “في بلدة الدفنة، العربية كذلك، قام رجال الدرك بضرب شخص ضرباً مبرحاً، حتى تورمت عيناه، لأنه كان يساعد على انتشال بعض الأغراض من بين أنقاض بعض أقاربه”.

وبلغ عدد ضحايا زلزال 6 شباط في سوريا حتى تاريخ كتابة المادة (ظهر الثلاثاء 28 شباط) بحسب وزارة الصحة 1414 وفاة و2357 إصابة في حصيلة غير نهائية، مع تهجر قرابة 300 ألف مواطن، في حين أكدت السلطات التركية أن عدد ضحاياه يناهز 40 ألفاً.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 1 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 2 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 7 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 8 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 10)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 11 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 12 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 13 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 14 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 15 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 16 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى