العناوين الرئيسيةفي الغربة

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

استمراراً لنقل القصص التي تروي العنصرية التي يدير بها نظام أردوغان في تركيا قضية ضحايا الزلزال، وما يمارسه من تقسيم لا أخلاقي في حق السوريين المنكوبين بفعله في مناطق اللواء السليب، نقدم في الجزء الرابع من هذه السلسلة بعضاً من هذه القصص.

وتابع الناشط الصحافي اللوائي السوري سومر سلطان عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”، في شرح بعض مشاهد هذه العن صرية، خصوصاً في منطقة السويدية التي يصب عليها النظام الاردوغاني كل عن صريته، دون اهتمام بأي كارثة محيطة اجتاحت المدينة.

وكتب “سلطان” في منشوره الأخير “وقدور المسلمين استمرت تغلي في باحات كنيسة القديس إيليا في السويدية، في لواء اسكندرون السليب”.

وأكمل “يذكر الأستاذ محمد علي زرقة، صاحب كتاب (قضية لواء اسكندرون)، وهو أهم كتاب موسوعي عن القضية، والمؤلف هو تلميذ المعلم زكي الأرسوزي وأحد حوارييه الذين هاجروا معه إلى دمشق، يذكر أنه بعيد الاحتلال بقليل منع الأتراك صلاة الجمعة في جامع حي العفان العربي، في أنطاكية، وحينها فتحت الكنائس أبوابها للمسلمين فأقاموا صلاة الجمعة فيها”.

وختم “اليوم، وقد أمعنت الدولة التركية في إيذاء المدينة المنكوبة، يفتح المسيحيون العرب ذراعهم مرة أخرى لإخوتهم المسلمين العرب”.

وبلغ عدد ضحايا زلزال 6 شباط في سوريا حتى تاريخ كتابة المادة (ظهر الثلاثاء 28 شباط) بحسب وزارة الصحة 1414 وفاة و2357 إصابة في حصيلة غير نهائية مع تهجر قرابة 300 ألف مواطن، في حين أكدت السلطات التركية أن عدد ضحاياه يناهز 40 ألفاً.

يذكر أن النظام التركي، لم يتعامل مع أهالي اللواء السليب في قضية الزلزال، إلا كما يتعامل المحتل، فلم تردعه الكارثة، عن اتباع سياسة التفريق والع نصرية مع المنكوبين السوريين.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 1 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 2 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 7 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 8 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 10)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 11 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 12 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 13 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 14 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 15 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 16 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى