العناوين الرئيسيةفي الغربة

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

استمراراً لنقل القصص التي تروي العنصرية التي يدير بها نظام أردوغان في تركيا قضية ضحايا الزلزال، وما يمارسه من تقسيم لا أخلاقي في حق السوريين المنكوبين بفعله في مناطق اللواء السليب، نقدم في الجزء الخامس من هذه السلسلة بعضاً من هذه القصص.

ونشر الناشط الصحافي اللوائي السوري سومر سلطان عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”، بعض نماذج هذه الصور، حيث قال نقلاً عن سيدة لوائية “شخصياً اقشعر بدني عندما قرأت الأسطر التالية لإحدى منكوبي زلزال أنطاكية، والذي تقاعست الدولة التركية خلاله عن إنقاذ الآلاف عل هذا يريحها من وجود جزء وازن من العرب السوريين في المحافظة اليتيمة”.

وتابع “اليوم تحادثنا (مع منكوبين آخرين) عن أننا لم نعد نشعر برائحة الجثث الآتية من تحت الأنقاض، وتساءلنا عما إن توقفت الروائح أو أننا اعتدنا عليها فحسب، ولكن علمنا لاحقاً أن السلطات أهالت كلساً على جثث أهلنا لئلا تبعث الرائحة، ولهذا لم نشمها”.

وأكمل “سجلوا هذا عندكم كذلك، أعلم أنه من المستحيل أن تفهموا ألمنا، وأتمنى ألا تضطروا لفهمه، لا تنسوا أنه يجب ألا تترك هذه المدينة وحيدة، لا تنسوا هذه المدينة وأهلها وحضارتها وثقافتها وأخيراً ألمها. لا تنسونا أرجوكم”

ونشر “سلطان” فيديو يظهر فرق الإنقاذ التركية، وهي تقوم بإخراج جثامين بعض السوريين المتوفين بالزلزال، وذلك بطريقة غير إنسانية، حيث يقوم العامل بحمل الجسد المتضرر بطرق غير لائقة، ومن ثم وضعه بكيس قمامة دون أي احترام لهول الكارثة.

يذكر أن النظام التركي، لم يتعامل مع أهالي اللواء السليب في قضية الزلزال، إلا كما يتعامل المحتل، فلم تردعه الكارثة، عن اتباع سياسة التفريق والع نصرية مع المنكوبين السوريين.

 

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 1 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 2 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 7 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 8 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 10)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 11 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 12 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 13 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 14 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 15 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 16 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى