العناوين الرئيسيةفي الغربة

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

استمراراً لنقل القصص التي تروي العنصرية التي يدير بها نظام أردوغان في تركيا قضية ضحايا الزلزال، وما يمارسه من تقسيم لا أخلاقي بحق السوريين المنكوبين بفعله في مناطق اللواء السليب، نقدم في الجزء التاسع من هذه السلسلة بعضاً من هذه القصص.

ونشر الناشط الصحافي اللوائي السوري سومر سلطان عبر صفحته على “فيس بوك”، صورة من صور العنصر ية التركية ضد السوريين قائلاً: “لا زالت الرياح العاتية والماطرة تضرب الكثير من مناطق لواء اسكندرون السليب، وتؤذي منكوبي الزلزال، وقد أفيد بأن الكثير من الخيام قد انهارت في بلدتي السويدية وأرسوز الساحليتين”.

وتابع “عنوان الأيام الحالية في لواء اسكندرون المنكوب هو “النسيان”، النسيان بمعناه الفج، السلطة نسيت، أو قُل تناست، أن ترسل فرق إغاثة، ونسيت، أو قل تناست، أن تخفف قليلاً من مصاب المنكوبين”.

وأكمل “تبين أن رئيس البلدية، المحسوب على المعارضة، رفض أن تمده بلديات أخرى بالبيوت مسبقة الصنع والحاويات، وعلل هذا بأن الطقس حار، وأن الأولى إمداد المنكوبين بالخيم، حتى الخيم تكاد لم تصل، ولا يزال المئات يعيشون في البيوت البلاستيكية، وكيفما اتفق”.

وأضاف “لكن نفس رئيس البلدية غير رأيه لاحقاً، وأقام مجمعاً من الحاويات في بلدات أخرى، تكاد لم تتأثر بالزلزال إلا أقل القليل، ومعروف انتماؤها وولاؤها، أما نحن المعروف أيضاً انتماؤنا وولاؤنا، والذين باتت بلداتنا على الأرض بالكامل فقد نسي أن يرسل حاويات مماثلة إلينا”.

وبلغ عدد ضحايا زلزال 6 شباط في سوريا بحسب وزارة الصحة 1414 وفاة و2357، مع تهجر قرابة 300 ألف مواطن، في حين أكدت السلطات التركية أن عدد ضحاياه أكثر من 40 ألفاً.

تلفزيون الخبر

اقرأ ايضا

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 1 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 2 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 3)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 4 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 5 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 6 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 7 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 8 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 9 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 10)

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 11 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 12 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 13 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 14 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 15 )

سوريون تحت زلزالين في تركيا .. ( 16 )

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى