العناوين الرئيسية

انخفاض درجات الحرارة وهطولات مطرية غزيرة

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو، الاثنين، غائماً جزئياً بشكل عام، ثم يصبح غائماً ماطراً على فترات بالمناطق الساحلية والشمالية والشرقية والجزيرة، علماً أن الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خاصةً على المناطق الشرقية والجزيرة.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن “تزداد غزارة الهطل وتمتد خلال ساعات الليل إلى أغلب المناطق، حيث تميل درجات الحرارة للانخفاض مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة بنحو/3-5/ درجات مئوية”.

“أما الرياح، فهي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة مع هبّات نشطة إلى شديدة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا، تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

وأشارت المديرية إلى أن “الجو، الثلاثاء غائماً ماطراً على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرةً ومصحوبةً بالعواصف الرعدية وحبّات البرد أحياناً خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية”.

وكان أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، أن “سوريا على موعد مع منخفض، نتيجة تقدّم كتلة هوائية باردة إلى وسط وشرق المتوسط في الطبقات العالية من الجو، تزامناً مع وصول تيار شبه مداري رطب من منطقة البحر الأحمر”.

“وبدأ المنخفض الجوي مساء الأحد في المناطق الشمالية الغربية والساحلية، ليمتد تدريجياً إلى أغلب المناطق، الاثنين، مع زخات رعدية متفرقة، تكون غزيرة ومصحوبة بالبرد أحياناً، ويستمر تأثيره حتى نهاية الأسبوع الجاري”، بحسب “جاويش”.

وتوقّع “جاويش” أن “نشهد أمطاراً غزيرة، تحديداً، الثلاثاء وصباح الأربعاء القادمين، خاصةً على المناطق الشرقية والبادية، قبل أن تضعف الفعالية في معظم المناطق، الأربعاء، باستثناء المناطق الشرقية والجزيرة”.

وحذرت الأرصاد من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب السديم والغبار المثار والرياح الشديدة، ومن تشكل السيول في المناطق المنخفضة والوديان بسبب غزارة الهطولات المطرية.

كما حذرت من الانخفاض الكبير والسريع على درجات الحرارة، الثلاثاء، ومن الصواعق في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى