العناوين الرئيسيةمحليات

طحين مسوس ورائحة كريهة في خبز الأفران الخاصة بالكسوة

اشتكى عدة مواطنين من نوعية الخبز الرديئة إلى جانب الرائحة الكريهة المنبعثة منه في أفران مدينة الكسوة، الأمر الذي أكده مدير فرن “الكسوة الآلي” منذر عليا.

وقال عليا في برنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر إنه” منذ أكثر من 6 أشهر يعاني الأهالي من رائحة غريبة وكريهة في الخبز، قدمنا شكاوي كثيرة للمؤسسة العامة للمطاحن، ومديرية تموين دمشق، يتحسن الأمر عدة أيام ثم يعود إلى ما كان عليه”.

وفسرّ عليا الأمر بأن ” نوعية الطحين الذي يعطى للأفران سيء ويبدو أنه قديم جداً”، منوهاً إلى أن المشكلة يعاني منها الأفران الخاصة في الكسوة”.

وبيّن عليا أن “هناك نسبة شوائب عالية في الطحين، مع ظهور السوس فيه في بعض الأحيان، مما يجعل الخبز سيئاً وغير قابلاً للاستهلاك، وهذا ما يدفع الناس للشكوى ولديهم الحق بذلك، موضحاً أن “90 بالمئة من جودة الخبز تعود إلى نوع الطحين”.

وأضاف : هناك مشاكل أخرى متعلقة بالتعامل مع الأفران الخاصة، حيث هناك تفرقة في المعاملة بين الأفران الخاصة والعامة، حيث تعطى الأفران الخاصة “فضلة” العامة، حسب تعبيره.

يذكر أن هناك 3 أفران خاصة وفرن احتياطي واحد ضمن مدينة الكسوة إلى جانب العديد من الأفران الخاصة في المناطق المحيطة بالمدينة، وتنتج الأفران الخاصة نحو ثلث ما ينتجه الفرن الاحتياطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى