كاسة شاي

معارض كردي يكشف عن معجزة .. “قوات سوريا الديموقراطية” وردت في حديث شريف

قال المعارض والكاتب الكردي إبراهيم كابان، إن قوات “سوريا الديمقراطية”، ذات الأغلبية الكردية، وردت في حديث للصحابي عبد الله بن عمر، واصفا إياها بأنها “الفئة الناجية”.

وكتب كابان منشورًا عبر صفحته الشخصية في “فيسبوك” جاء فيه “معجزة هامة جدًا .. هل تعلم أن قوات سوريا الديمقراطية ذكرت في الحديث الشريف .. وعلى ذلك يجب على جميع المؤمنين الالتحاق بها”.

وأضاف كابان في سرد حديث قال إنه جاء على لسان الصحابي ابن عمر “إذا أقبلت الرايات السود من المشرق، والرايات الصفر من المغرب حتى يلتقوا في سرة الشام، فهناك البلاء هناك البلاء”.

وأكمل كابان في كشفه لـ “المعجزة”، شارحا الحديث وفق مفهومه “إن الله يبلي الأمة الإسلامية بأصحاب الرايات السود، وجاء اسمها في حديث آخر (أصحاب الدولة) ويعني فيها الداعش، ويأتي أصحاب الرايات الصفر المدعومين من الله لنصرة الحق”، بحسب تعبيره.

وفي منشور لاحق عزز كابان حديثه عن “المعجزة” التي اكتشفها مؤخرًا “بعد تثبيت الأحاديث الشريفة عن النبي محمد (ص) حول واجب نصرة أصحاب الرايات الصفر، على جميع الفصائل المسلحة في سوريا الالتحاق بقوات سوريا الديمقراطية لنصرة الحق ضد الباطل”.

يشار إلى أن إبراهيم كابان هو سوري كردي يقيم حاليًا في ألمانيا، ينحدر من مدينة عين العرب (كوباني) في ريف حلب الشرقي، ويعرف عن نفسه بأنه كاتب و معارض، وأسهم وأسس العديد من الحركات السياسية ومنها “حزب المثقفين الكرد”، وفق ما ورد في بعض المواقع الكردية.

يذكر أن “قوات سوريا الديمقراطية” المدعومة من الولايات المتحدة، تأسست أواخر العام الماضي، من تحالف فصائل أغلبها كردية، وهي تعتبر مظلة عسكرية لما يعرف باسم “الإدارة الذاتية” المعلنة من قبل حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى