كاسة شاي

كلب “مضيع طريقو” يسبق عداءا أردنيا في سباق ماراثون ريو

وصل العداء الأردني مثقال أبو ادريس إلى خط النهاية في مسابقة الماراثون ضمن أولمبياد ريو ولكن سبقه إلى الوصول كلب ضال “مضيع طريقو” في حادثة مضحكة.

العداء الأردني مثقال أبو دريس رغم أنه وصل خط النهاية في سباق الماراثون بريو ولكنه حل خلف كوميدي ياباني وكلب ضال وعداء مصاب بشد عضلي.

ورغم هذه الخسارة القاسية فقد بدا العداء الأردني مصمماً على أن ينال إحدى المراكز المتقدمة في دورة الألعاب الأولمبية القادمة في طوكيو، وقال أبو دريس بعد أن أتى بالمرتبة 140 من ترتيب المتسابقين “لم يكن يوماً جيداً، لكن وجودي بين أفضل عدائي العالم يعد من الانجازات الكبيرة لي”.

وبلغ الفارق بين أبو ادريس وبين الفائز الأول نحو 37 دقيقة، ونفى العداء الأردني أن يكون قد استغل وقت السباق للتفرج على معالم المدينة، مضيفا بروح عالية “أنا هنا لأجل المنافسة على لقب السباق، ولا يوجد لعداء الماراثون وقت للجولات السياحية”.

وتمكن العداء الأرجنتيني فيدريكو برونو من تجاوز ابو دريس رغم إصابته بشد عضلي، وحتى الكوميدي الياباني كونياكي تاكيزاكي، الذي شارك باسم كمبوديا تمكن من وصول خط النهاية قبل العداء الأردني.

وفي لقطة غريبة ومضحكة تسلل كلب ضال أسود إلى مسار مضمار المارثون ورافقهم، متجاوزاً ابو دريس، الذي أنهى السباق رغم ذلك قبل الـ15 متسابقاً، الذين لم يكملوا السباق، حسب التقييم النهائي.

وحادثة مثقال أبو دريس مع الكلب ليست الأولى مع العدائين وقد لا تكون الأخيرة ربما، إذ أعرب عداء الماراثون البريطاني ديون ليونارد مطلع هذا الشهر عن أمله بنقل كلب ضال من الصين إلى مسقط رأس هذا العداء في اسكتلندا بعد أن ظل يتتبعه 125 كيلومتراً خلال سباق عبر الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى