كاسة شاي

شاعر تونسي يهجي ” صابر الرباعي ” بعد صورته مع ” ضابط صهيوني “

نشر الكاتب التونسي لزهر الضاوي شعرا بالعامية التونسية على صفحته على “فيسبوك” في رد فعله على صورة المطرب التونسي صابر الرباعي مع ضابط صهيوني “كشّخ (ابتسم) وزيد التكشيخ .. خلّي إسرائيل تشيخ .. بعنا الأرض .. معَ التاريخ يا صابر .. يا نور عيوني .. كشّخ لخوك الصهيوني.. كشخ يا ولد الرّباعي كشخ .. مادام أنت واعي وطَبّعْ بالدفع الرّباعي.”

وكانت فجرت صورة لضابط “إسرائيلي” مع المغني التونسي صابر الرباعي جدلا واسع النطاق في تونسوتعرض بسببها المغني إلى سيل من الانتقادات اللاذعة والاتهامات بالسعي للتطبيع مع “إسرائيل”.

وكان الضابط “الإسرائيلي” الذي يشرف على حاجز للجيش الصهيوني بالضفة الغربية المحتلة، نشر يوم الاثنين صورة مع الرباعي وكتب تغريدة على موقع “تويتر” قال فيها “نسعد بتعزيز الحفلات الفنية مرحبين بوصول كل فنان. سررنا بتنسيق عبور المطرب صابر الرباعي عبر جسر اللنبي الروابي”.

وكان الرباعي أول مغن عربي يحيي حفلا فنيا على مدرج مدينة روابي الذي بني على طريقة المدرجات الرومانية ويتسع لما يقارب من 15 ألف شخص وقال الأسبوع الماضي “لي الشرف أن أكون أول فنان عربي يطلع على هذا المسرح.”

وسارع المغني التونسي الشهير لإصدار بيان قال فيه إن منسق العبور عرف نفسه بأنه فلسطيني واسمه هادي مضيفا أنه لم يكن بالفعل يعرف هوية الضابط “الإسرائيلي”.

ونفى الرباعي أي نية للتطبيع مضيفا في بيانه “إن مواقف كهذه ستزيد تمسكنا بالقضية الفلسطينية وإيماننا بها وستزيد إصرارنا على دعم حق الشعب الفلسطيني بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض وزيارة السجين لا تعني التطبيع مع السجّان”، حسب قوله.

يذكر أن صابر الرباعي ليس أول مطرب عربي يزور فلسطين المحتلة ليحيي حفلا غنائيا، فقد سبقته إلى ذلك السورية أصالة نصري عندما قامت بزيارة الأراضي المحتلة لإحياء حفل في مهرجان “ليالي برك سليمان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى