تعليم

المركز الوطني للمتميزين يحدد موعد المرحلة الثانية من اختبارات القبول

حدد المركز الوطني للمتميزين موعد المرحلة الثانية من اختبارات القبول الخاصة بمتفوقي شهادة التعليم الأساسي الراغبين بالتسجيل فيه يوم الأحد الموافق 21 آب الجاري وذلك ضمن مركزين بدمشق واللاذقية.

ويشارك في المرحلة الثانية التي تتضمن اختبارات الذكاءات المتعددة 283 طالبا وطالبة من الناجحين في المرحلة الأولى التي نفذت في 7 آب الجاري بمشاركة أكثر من 1400 طالب من متفوقي شهادة التعليم الأساسي ليتأهل الناجحون بموجبها إلى المرحلة الثالثة “المقابلة الشخصية” بحسب “سانا”.

وحدد مركز المتميزين مركزين للاختبارات الأول في ثانوية غسان عبود بدمشق بمشاركة 65 طالبا وطالبة ممن تأهلوا من المرحلة الأولى عن محافظات دمشق وريفها والقنيطرة ودرعا والسويداء وحمص والحسكة ودير الزور أما الثاني في المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين ويشارك فيه 216 طالبا وطالبة ممن تأهلوا عن محافظات اللاذقية وطرطوس وحماة وحلب وإدلب.

يشار إلى أن خريجي المركز يتابعون دراساتهم الجامعية ضمن أحد الاختصاصات المعتمدة في المنهاج العلمي للمركز وهي العلوم الطبية والحيوية وتقانة علوم الليزر والمعلوماتية والميكاترونيكس وهندسة المواد وهندسة طيران.

وكانت وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع أصدرتا في 12 آب الجاري نتائج اختبارات المرحلة الأولى للطلبة المتقدمين للانتساب إلى المركز الوطني للمتميزين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى