اخبار العالم

الاتحاد الأوروبي استقبل 1% فقط من اللاجئين في تركيا

اقتصر عدد اللاجئين الذين استقبلتهم دول الاتحاد الأوروبي من تركيا، حتى الآن، على ألف و61 شخصاً، من أصل 100 ألف، كان الاتحاد الأوروبي قد وعد باستقبالهم حتى نهاية العام الحالي.

وبحسب تقرير للمفوضية الأوروبية، فإنّ توزيع اللاجئين الذين جرى استقبالهم كان كالآتي: ألمانيا 437، السويد 264، هولندا 77، إيطاليا 70، فرنسا 69، إسبانيا 57، فنلندا 37، لوكسمبورغ 27، البرتغال 12، لاتفيا 6، ليتوانيا 5، ولم تشارك بقية الدول في برنامج الاستقبال الطوعي.

وأشار تقرير المفوضية الأخير إلى أنّ نسبة اللاجئين الذين جرى استقبالهم حتى الآن يقابل نحو 1% فقط من نسبة الوعود التي قطعها الاتحاد الأوروبي في هذا الصدد، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وأوضح العضو المسؤول عن المساعدات الإنسانية والأزمات في المفوضية الأوروبية كريستوس ستايليانيديس، عبر حسابه على أحد مواقع التواصل، أنّ النسبة المذكورة بعيدة عن الوعود التي قطعت.

من جهتها، قالت مقررة تركيا في المفوضية الأوروبية كاتي بيري في معرض تعليقها على الموضوع، عبر حسابها في موقع “تويتر”، “فقط ألف، العار على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي”.

وكانت السلطات اليونانية أعادت 14 مهاجراً إلى تركيا خلال اليومين الماضيين، ليصل عدد المهاجرين الذين أعيدوا بموجب اتفاق هذا العام بين الاتحاد الأوروبي وأنقرة إلى نحو 500.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى