كاسة شاي

فيلا “الدوتشي” الفاشي موسوليني للبيع

طُرحت فيلا “موسوليني” في المنتجع السياحي الشهير بالقرب من مدينة “ريتشيون الإيطالية” للبيع، من قبل إدارة صندوق “كاريم” المالي، المالك الحالي لفيلا الإقامة الصيفية السابقة للدوتشيه على الساحل الأدرياتيكي.

وقالت ليندا جيماني، رئيسة صندوق “كاريم” “نحن نعمل على التخلص من بعض العقارات المملوكة لصندوقنا، بما في ذلك فيلا “موسوليني”، التي حصلنا عليها في عام 1997، ومن ثم وضعناها بتصرف إدارة مدينة “ريتشيون” مجاناً”.

ورفضت رئيسة الصندوق تقديم تفاصيل تتعلق ببيع هذه الفيلا الشهيرة الموضوعة على قائمة مواقع التراث الثقافي المحمية من الدولة الإيطالية، بحسب موقع “إرم نيوز”.

ومن المرجح جداً أن “تصبح بلدية مدينة ريتشيون المالك الجديد للفيلا، كونها لا تزال تستخدم هذا المبنى لإقامة المعارض والحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات الثقافية”.

يشار إلى أنه تم بناء هذه الفيلا التي تسمى “مارغريتا” في ضواحي مدينة “ريتشيون” في عام 1890، مع حديقة غنّاء قربها توصل مباشرة إلى الشاطئ المحلي على الأدرياتيكي، الذي يعتبر واحداً من أفضل الأماكن لقضاء العطلات على البحر في إيطاليا.

و “بينيتو أندريا موسوليني” حاكم إيطاليا ما بين 1922 و1943، شغل منصب رئيس الدولة الإيطالية، ورئيس وزرائها، وهو من مؤسسي الحركة الفاشية الإيطالية وزعمائها، سمي بالدوتشي بالإيطالية: Il Duce أي القائد من عام 1930 م إلى 1943 م.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى