سياسة

على هواء قناة “الجزيرة” القطرية ..حجاب يدعم احتلال تركيا لإدلب

دعم ما يسمى بـ “منسق الهيئة العليا للمفاوضات”، رياض حجاب، بدء عملية عسكرية لجيش الاحتلال التركي في إدلب، وذلك في مقابلة له على قناة “الجزيرة” القطرية.

وقال حجاب في حديثه لقناة “الجزيرة” القطرية “نحن ندعم أي عملية عسكرية لتركيا و”الجيش الحر” ضد القاعدة في إدلب”، بحسب تعبيره.

وهاجم حجاب “منصة موسكو”، دون أن يسميها، بقوله أن “هناك مجموعة بـ “المعارضة” توافق على بقاء (الرئيس) الأسد مستقبلاً”، وذلك في تفسير منه لما أسماها “الواقعية في التعامل مع المرحلة الانتقالية”.

وكان آخر لقاء جمع بين “الهيئة العليا للمفاوضات”، الممولة من السعودية، ومنصتي موسكو والقاهرة، والذي كان من المفترض أن تشكل فيه الكيانات الثلاث وفداً مشتركاً يمثل “المعارضة”، انتهى بالفشل.

وكانت إدلب انضمت إلى مناطق “تخفيف التوتر”، إلى جانب أجزاء من حلب وريفي اللاذقية وحماة، وفق البيان الختامي لمحادثات أستانا 6، الأسبوع الماضي، بالإضافة للمناطق الثلاث السابقة، الغوطة الشرقية لدمشق وريف حمص الشمالي ومناطق من جنوب البلاد.

ويتزامن حديث حجاب مع مواصلة جيش الاحتلال التركي حشده لتعزيزات عسكرية على الحدود مع إدلب، والحديث يدور عن عملية عسكرية تركية في إدلب ضد “هيئة تحرير الشام”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أعلنت وبشكل حاسم عدم تشريعها أي تواجد تركي على الأراضي السورية، كما قالت المستشارة الرئاسية بثينة شعبان أن الجيش العربي السوري سيقاتل أي قوة غربية في سبيل تحرير البلاد.

يذكر أن “هيئة تحرير الشام” كانت بدأت، بمشاركة عدة تنظيمات متشددة أخرى، عملية عسكرية في ريف حماة الشمالي والغربي، ضد الجيش العربي السوري، استطاع الأخير استيعاب الهجوم وعاد للسيطرة على عدة مناطق كان انسحب منها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى