اخبار العالم

أهالي قرى تابعة لبلدية فدرة يشتكون تراكم القمامة منذ عشرة أيام ورئيس البلدية ينفي

اشتكى أهالي قرى رويسة القسيس، الرفيعة، الكركيت، الجبصينية، عبر تلفزيون الخبر، من تراكم القمامة منذ عشرة أيام دون تحرك بلدية فدرة لترحيلها.
وقال أحد سكان قرية رويسة القسيس إن “عمر المشكلة يمتد لأكثر من شهر، حيث امتلأت الحاويات بالقمامة، وتناثرت على الأرض دون أن يتم ترحيلها من قبل البلدية”.
وأضاف آخر لتلفزيون الخبر بأن “هذا الإهمال تتسبب بمشكلة بيئية وصحية على الأهالي، مع انبعاث الروائح الكريهة بالإضافة إلى تجمع الحيوانات الشاردة والقوارض التي تنبش القمامة بحثاً عن الطعام”.
وأكد مشتكٍ آخر أن “جميع القرى التابعة لبلدية فدرة تعاني من هذه المشكلة، دون أي تحرك جدي من قبل سيارات البلدية، ويمكن للجميع ملاحظة هذه المناظر على كافى الطرق في المنطقة”.
من جهته، نفى رئيس بلدية فدرة، أحمد أسبر، في اتصال مع تلفزيون الخبر وجود هذه المشكلة بشكل قاطع، مبيناً أن سيارات البلدية تقوم بعملها بجمع القمامة وترحيلها مرتين أسبوعياً في قرى الرويسة، الكركيت، بيت عليا، فدرة”.
وأشار “أسبر” إلى أن “قريتي الجبصينية والرفيعة لا يتبعون لبلدية فدرة، بينما أن الشكوى الواردة من رويسة القسيس والكركيت غير دقيقة لأن سيارات النظافة تقوم بعملها على أكمل وجه، وأنه لم ترد أي شكوى من القرى المذكورة”، حسب قوله.
الجدير بالذكر أن تلفزيون الخبر عاود التحقق من تاريخ وصحة الصور المرسلة من قرية رويسة القسيس من أحد سكان القرية وتبين وجود المشكلة، وتجمع القمامة بجانب الحاويات الممتلئة عن بكرة أبيها والتي تعود مسؤولية جمعها لبلدية فدرة.
عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى