العناوين الرئيسيةسياسة

السفارة العراقية في دمشق تحصل على استثناءات لدخول العراقيين من لبنان إلى سوريا 

قالت السفارة العراقية في دمشق، في بيانٍ صحفي، الاثنين، إنها: “تمكنت من الحصول على استثناءات تتيح للعراقيين القادمين من لبنان الدخول إلى سوريا باستخدام أي وثيقة رسمية بديلة عن جواز السفر”.

 

وبيّنت السفارة أنها “قامت بتشكيل فرق ميدانية من كادرها، متواجدة في المنافذ الحدودية لتسهيل دخول العراقيين القادمين من لبنان إلى الأراضي السورية”.

 

وأوضحت السفارة أنّ “التأخير الحاصل في المنافذ ناجم عن إجراءات أمنية وتدقيقية تتخذها السلطات السورية، نظراً للضغط الكبير على البنى التحتية التي تتعامل مع أعداد كبيرة من المسافرين، رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها السلطات السورية للتعامل مع الوضع الراهن”.

 

وذكرت السفارة أنها “تواصل متابعة أوضاع المواطنين العراقيين في الخارج، سيّما أولئك المتواجدين في لبنان الذين اضطرتهم الظروف الأمنية إلى مغادرته بسبب الاعتداءات المستمرة من قبل الكيان “الاسرائيلي”.

 

وأكدت السفارة العراقية في دمشق أنها “على تواصل مستمر مع خلية الأزمة في وزارة الخارجية لتنفيذ جميع التوجيهات الحكومية بسرعة وكفاءة، كما تعمل على معالجة التأخيرات التي قد يتعرض لها النازحون بسبب بعض الإجراءات المتبعة نتيجة للضغط الكبير من موجات النزوح”.

 

وكانت أعلنت السفارة العراقية في دمشق الأسبوع الفائت، أنّ “أي مواطن لبناني يحمل جواز سفر لبناني يمكنه السفر عبر مطار دمشق الدولي أو منفذ البوكمال/ القائم الحدودي براً بدون سمة دخول”.

 

وتابعت سفارة العراق بدمشق، أنه “يُسمح للمواطن اللبناني ممن لديه سيارة تحمل أرقام لبنانية، ويريد السفر بها إلى العراق من إدخالها عن طريق المنفذ الحدودي بعد إكمال إجراءات دخول السيارة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى