اخبار العالمالعناوين الرئيسية

شهداء وجرحى في عدوان “إسرائيلي” على ضاحية لبنان الجنوبية

شن الاحتلال “الإسرائيلي” عدواناً صاروخياً على مجمع سكني بحي القائم في منطقة الجاموس بضاحية بيروت الجنوبية، الجمعة، ما أدى لارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

 

وقالت وسائل إعلام إن “الاحتلال شن غارة من طائرة إف 35 بأربعة صواريخ أدت إلى انهيار مبنى سكني مؤلف من 7 طوابق وصولاً للطابق الثاني تحت الأرض بالضاحية الجنوبية لبيروت”.

 

واستهدفت الغارة، بحسب وسائل إعلام “إسرائيلية”، اجتماعاً أمنياً لحزب الله يضم قيادي كبير جداً في المقاومة، فيما لم يُصدر الحزب أي بيان حتى تاريخه.

 

وتحدثت وزارة الصحة اللبنانية أن “هناك 14 شهيداً جراء الغارة “الإسرائيلية” و66 جريحاً بينهم حالات حرجة وأعمال رفع الأنقاض مازالت مستمرة”.

 

وعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لبحث التطورات في لبنان، فيما قال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي إن “استهداف منطقة مأهولة بالضاحية الجنوبية يثبت أن العدو “الإسرائيلي” لا يقيم وزناً لأي اعتبار إنساني وقانوني”.

 

ونقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن مصادر في حكومة الاحتلال أن “”إسرائيل” اختارت اتجاهاً واضحاً في الشمال وسوف يستمر”، بينما زعم البيت الأبيض أنه “لا علم لنا بشأن إخطار مسبق بخصوص الهجمات “الإسرائيلية” على بيروت”.

 

وأوردت “يديعوت أحرانوت” نقلاً عن مكالمة بين “ماكرون” و”نتنياهو” أن الأول قال “أنشطتكم ستسبب حرباً في المنطقة هناك مكان للدبلوماسية” ليرد رئيس الوزراء “الإسرائيلي” أنه “بدلاً من الضغط علينا مارسوا الضغط على لبنان وحز*ب الله، لقد اتخذنا قراراً وسننفذه”.

 

ورفعت “نجمة داود الحمراء” بحسب إعلام العدو حالة التأهب إلى المستوى الرابع في جميع أنحاء “إسرائيل” وهو المستوى ما قبل الأخير.

 

وأصدرت وزارة الخارجية بياناً جاء فيه بحسب “سانا” أن “سوريا تحيي أشقاءها الصامدين في لبنان وتثق بقدرتهم على مواجهة هذه الاعتداءات الجبانة وتؤكد وقوفها إلى جانبهم في البطولات التي سجلوها على المعتدي الصهيوني كمت تُدين الجرائم “الإسرائيلية” وتحذر من أن استمرارها يشكل خطراً على المنطقة وما هو خلفها”.

 

وأدانت الخارجية الإيرانية وفصائل المقاومة في العراق واليمن وفلسطين المحتلة العدوان “الإسرائيلي” على ضاحية بيروت الجنوبية.

 

يذكر أن كيان الاحتلال يسعى من خلال تكرار الاعتداء على لبنان خلال الأيام الأربعة الأخيرة إلى فصل جبهة الجنوب عن جبهة غزة، وإيقاف عمليات الإسناد والنصرة التي تقدمها الجبهة الجنوبية لأهالي القطاع.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى