العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“أميرة حاتم الربيع” موهبة تجمع الرسم وتصميم الأزياء في حمص

جمعت الشابة أميرة حاتم الربيع (22 عاماً) بين عدة مواهب امتلكتها وصقلتها في سن مبكرة، لتجمع الرسم بأشكاله المتعددة وتصميم الأزياء بشغف واحد.

وتحدثت أميرة، ابنة مدينة حمص، لتلفزيون الخبر عن شغفها بالفن، بالإضافة إلى دراستها في جامعة البعث “قسم الفيزياء”، والأدب الإنكليزي بجامعة الشعب الأمريكية الإفتراضية، وهي الحاصلة أيضاً على كورس برمجة لغوية عصبي، وكورس لغة ألمانية.

وقالت أميرة: “امتلك شغفاً كبيراً في تعلم مختلف أشكال الفن وإتقانِ أنواعه، وشاركت بعدة معارض في مدينة حمص منها “مدانا ألوان5″، ومعرض كلية العلوم في جامعة البعث، ومعرض كلية الهندسة المدنية في جامعة البعث”.

وأشارت أميرة إلى أنها تمارسُ أكثر من نوع بالرسم من البورتريه، والبوب آرت والماندالا بالإضافة إلى تصميم الأزياء إذ إنها تعملُ كمدربة في هذا المجال الذي تحبه.

وأضافت أميرة لتلفزيون الخبر: “طورت موهبتي من خلال متابعتي للبرامج التعليمية على الانترنت، حتى أصبحت ما أنا عليه اليوم من مهارة ومستوى جيد”.

وتابعت أميرة: “كانت والدتي داعمي الأولُ ولا تزال، أما والدي فهو مصدر إلهامي في الرسم، وهما سببُ نجاحي وتميّزي والدافع المعنوي الأساسي خلال رحلتي في الفن، مع الإشارة إلى أن قدوتي هو الدكتور ملهم يوسف، الذي استمدت منهُ القوة والألق”.

 

وأردفت أميرة: “أعملُ في الوقت الحالي مديرة لفريق يدعم المواهب الشابة الذي يسعى لتطويره فريق مكون من عدة أشخاص اسمه “بقلم خط الرقعة”، وأعتبره عائلتي الثانية دون أي مبالغة”.

 

وختمت أميرة لتلفزيون الخبر: “على هذه الارض ما يستحق الحياة لذا ثمةُ أشياء دائماً ما نبحث عنها وأخرى تبحث عنا، ونحنُ بين ذلك وذاك نؤمن بأنَ القادم كلَّ القادم لنا ولأحلامنا، فلا تنتظر الفرصة بل اصنعها بنفسك”.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى