العناوين الرئيسيةسياسة

الرئيس التركي: لا يوجد أي سبب لعدم إقامة العلاقات مع سوريا

قال الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، إنه “لا يوجد أي سبب لعدم إقامة علاقات بين تركيا وسوريا”، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول”.

 

وأضاف “أردوغان”، أن “مستعدون للعمل معاً على تطوير العلاقات مع سوريا، تماماً كما فعلنا في الماضي، ولا يمكن أن يكون لدينا أبداً أي نيّة أو هدف مثل التدخل في الشؤون الداخلية لسوريا”.

 

وأكّد الرئيس بشار الأسد خلال لقائه المبعوث الخاص للرئيس الروسي “ألكسندر لافرنتييف”، الأربعاء، أن “سوريا منفتحة على جميع المبادرات المرتبطة بالعلاقة بين سوريا وتركيا والمستندة إلى سيادة الدولة السورية على كامل أراضيها من جهة، ومحاربة كل أشكال الإرهاب وتنظيماته من جهة أخرى”.

 

وشدد الرئيس الأسد على أن “تلك المبادرات تعكس إرادة الدول المعنية بها لإحلال الاستقرار في سوريا والمنطقة عموماً”، وفق ما ذكرته الحسابات الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأشار الرئيس الأسد إلى أن “سوريا تعاملت دائماً بشكلٍ إيجابي وبنّاء مع كل المبادرات ذات الصلة”، لافتاً إلى أن نجاح وإثمار أية مبادرة ينطلق من احترام سيادة الدول واستقرارها.

 

الجدير ذكره أن “لافرنتييف” أكّد دعم روسيا لكل المبادرات ذات الصلة بالعلاقة بين سوريا وتركيا من كل الدول المهتمة بتصحيح تلك العلاقة، قائلاً إن “الظروف حالياً تبدو مناسبة أكثر من أي وقت مضى لنجاح الوساطات، وأن روسيا مستعدة للعمل على دفع المفاوضات إلى الأمام، وأن الغاية هي النجاح في عودة العلاقات بين سوريا وتركيا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى