العناوين الرئيسيةمحليات

فوج إطفاء اللاذقية يخمد 18 حريقاً في مناطق متفرقة ضمن المحافظة 

قال قائد فوج إطفاء اللاذقية، المقدّم مهند جعفر، لتلفزيون الخبر، الثلاثاء، إنه “تمت الاستجابة إلى 18 نداء حريق في مناطق متفرقة ضمن المحافظة يوم الاثنين”.

 

وذكر “جعفر”، أن “الحرائق في معظمها كانت حرائق أعشاب ومساحات زراعية من أشجار زيتون وأشجار حراجية، بالإضافة إلى حريق ضمن معمل للإسفنج وآخر في محرك سيارة”.

 

وأشار “جعفر” إلى أن “الحرائق توزّعت إلى حرائق أعشاب في منطقة رأس العين بجبلة، حريق على طريق كسب، حريق خلف محطة محروقات الجامع، حي الغراف بالرمل الجنوبي، وعلى طريق الشبطلية”.

 

وتابع قائد فوج إطفاء اللاذقية: “حريق في المشروع التاسع، حريق على أوتستراد اللاذقية جبلة بالقرب من محطة محروقات الخليل، بالإضافة إلى حرائق بجانب دوّار الجامعة، سور شاليهات نادي الضباط”.

 

وأضاف “جعفر”، أن “وإخماد حريق أعشاب وأشجار زيتون قرب فرن دمسرخو، أشجار ليمون وأعشاب في خربة الجوزية، أشجار سرو وأعشاب في اليعربية، أعشاب وقمامة في شارع ميسلون”.

 

وبيّن “جعفر”، أنه “تم إخماد حريق نشب في قرية فدرة أتى على مساحة 50 دونماً من أشجار الزيتون والأشجار الخارجية”.

 

واندلع بعد ظهر الاثنين حريق في قرية “البهلولية” بريف اللاذقية، إذ تم إرسال 4 إطفائيات وفرقتي حراج وتركس دولاب من مديرية الزراعة، وفق ما ذكره رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي باللاذقية، جابر صقور، لتلفزيون الخبر.

 

وكانت حذّرت كل من منصة الغابات ومراقبة الحرائق (فيرمو)، التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد، ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي، الاثنين، من “ارتفاع مؤشرات خطورة الحرائق وتأثيراتها نظراً لتوالي ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة النسبية”.

 

يُذكر أنه أصيب عدد من الأشخاص باختناقات جرّاء حريق اندلع في معمل إسفنج بحي “المشروع السابع”، وتم إسعافهم إلى مستشفى “تشرين” الجامعي، وفق ماذكره مدير الدفاع المدني في اللاذقية، العميد جلال داؤود، الاثنين، لتلفزيون الخبر.

 

فاطمة حسون – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى