العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة العدل تُعلن عن مسابقة لتعيين عدد من الحقوقيين لدى إدارة قضايا الدولة

أعلنت وزارة العدل عن “إجراء مسابقة لتعيين عدد من حملة الإجازة في الحقوق أو ما يعادلها بوظيفة مندوب مساعد لدى إدارة قضايا الدولة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية وبالأجر المحدد قانوناً”.

 

وذكرت الوزارة، أنه “تتم المفاضلة على أساس النتائج النهائية وفقاً للشواغر والاعتمادات المحددة لكل محافظة، كما حدّدت مجموعة من الشروط لمن يرغب بالاشتراك في المسابقة، من ضمنها أن يكون المتقدم مستوفياً لشروط التوظيف المنصوص عليها في قانون الموظفين رقم 135 لعام 1945، وشروط التوظيف في قانون السلطة القضائية وتعديلاته”.

 

وتضمّنت شروط التقدّم أيضاً، بحسب الوزارة، أن “يكون المتقدّم حائزاً على الإجازة في الحقوق من إحدى الجامعات السورية أو ما يعادلها وبمعدل لا يقل عن 65%، أو درجة الماجستير أو الدكتوراه أو شهادة المعهد الوطني للإدارة العامة مسبوقة بدرجة الإجازة في الحقوق”.

 

وتابع قرار العدل، أن “يتقدم بوثيقة اجتياز الاختبار الوطني للغات الأجنبية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأن يكون متمتعاً بالجنسية السورية منذ 5 سنوات على الأقل أو من الفلسطينين العرب المشمولين بالقرار رقم (260) لعام 1956، بالإضافة إلى توفر شروط أُخرى وتواجد وثائق محددة عند تقدّمه”.

 

وبيّنت الوزارة، أنه “سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين للاشتراك في المسابقة المستوفين للشروط المقبولة بقرار من وزير العدل في لوحات الإعلانات ضمن مقر الوزارة، إدارة قضايا الدولة وفروعها في المحافظات والعدليات”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “سيتقدم المقبولين للاشتراك في المسابقة لامتحان تحريري في مواد القانون المدني، قانون أصول المحاكمات، قانون البيانات، قانون العقوبات، قانون أصول المحاكمات الجزائية، وقانون إدارة قضايا الدولة”.

 

يُذكر أن وزارة العدل، أجرت العام الفائت مسابقة علمية لاختيار أفضل بحث قانوني لعام 2023 في مختلف فروع القانون.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى