العناوين الرئيسيةسياسة

أمين عام الاتحاد البرلماني العربي يستهل مهامه في بيروت بلقاء مع الرئيس “بري”

استهل الأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي الدكتور “أحمد علوي باعبود” مهامه في بيروت، بلقاء مع الرئيس “بري”، وذلك بعد شهرين على قرار الاتحاد بالإجماع تعيين الدبلوماسي العماني في هذا المنصب.

 

ويتولّى الدكتور “باعبود” منصبه الجديد رسمياً في الأول من تموز القادم بمقر الاتحاد القائم حالياً في بيروت، إذ قام بزيارة بروتوكولية قبل مباشرة مهامه أميناً عاماً للاتحاد بلقاء مع رئيس مجلس النواب اللبناني “نبيه بري” في مقر الرئاسة الثانية – عين التينة.

 

وحضر اللقاء مع الرئيس “بري” الأمين العام السابق للاتحاد البرلماني العربي “فايز الشوابكة” وأمين عام مجلس النواب “عدنان ضاهر” ومدير العلاقات البرلمانية في الأمانة العامة للاتحاد “سمير نيحاوي”.

 

وانعقد المؤتمر السادس والثلاثون للاتحاد البرلماني العربي بالجزائر في 26 – 27 أيار الماضي، وصدر قرار بالإجماع يقضي بتعيين الأمين العام الجديد الدكتور “باعبود”، لما يتمتع به من سيرة مهنية طويلة في العمل البرلماني.

 

إذ تولّى “باعبود” منصب الأمين العام المساعد للجان والمعلومات بمجلس الشورى العماني ما بين عامي 1997 و 2020، حاصل على درجة الدكتوراه في القانون العام (دستوري ونظم سياسية)، وعلى شهادة الماجستير في القانون والحياة السياسية والدستورية من جامعات المملكة المغربية.

 

يُذكر أن للأمين العام الجديد للاتحاد البرلماني العربي سجل حافل بالمهمات والمشاركات الرسمية ممثلاً لسلطنة عمان في مؤتمرات ومنتديات خارجية، خصوصاً في المجالين القانوني والبرلماني، إلى جانب عديد من الزيارات البرلمانية عربياً ودولياً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى