كاسة شاي

جديد حزب العدالة والتنمية .. اتهام غولن باستخدام “الجن”

قال عمدة أنقرة مليح غوكشيك في حديثه لمحطة “سي إن إن تركي” أن الداعية فتح الله غولن، الذي تتهمه أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب الأخيرة، يستخدم “الجن” لاستعباد الناس الأمر الذي يجعلهم من أتباعه ومريديه.

وأوردت صحيفة “حرييت دايلي نيوز”، رد العمدة على سؤال خلال المقابلة “كيف يمكن أن يسيطر غولن على مثل هذا العدد الكبير من الناس، وما الذي يجعله مختلفا”، حينها أجاب غوكشيك بأنه يستخدم “الجن”.

وأوضح غوكشيك رأيه الغريب بقوله “قد يبدو هذا أمرا مضحكا، ولكنه يفعل هذا بطريقة غريبة، إنه يفعله باستخدام الجن، الجميع يمكنهم الآن مناقشة الأمر، إنه يستعبد الناس باستخدام الجن”.

وأضاف العمدة، الذي من المتوقع أن تثير تصريحاته سخرية الكثيرين، أنه “من الواضح أنه تم استعباد الكثير من الناس في أوقات سابقة وتم إنقاذهم لاحقا، فغولن لديه القدرة على فعل ذلك أيضا الناس يسحرون ويتم إنقاذهم”.

وكانت وكالة أنباء “الأناضول”، المقربة من حزب العدالة والتنمية، سبقت غوكشيك إلى استخدام “الفانتازيا الدينية” ونقلت سابقا خبرا مفاده أن الداعية فتح الله غولن بعث بدولارات “مقروء عليها” لمريديه وذلك من أجل “التوفيق وسداد الخطى”.

من الجدير بالذكر أن “الجن” ليسوا أول “مخلوقات” تتحدث جماعة الاخوان المسلمين عن استخدامها، فسبق جماعة الاخوان المسلمين في تركيا ممثلين بحزب العدالة والتنمية، إلى ذلك نظرائهم في سوريا، حيث قال بعضهم في أكثر من مناسبة في بداية الأزمة السورية أن “الملائكة” تقاتل بجانبهم.

يذكر أن أنقرة وجهت اتهاما رسميا إلى زعيم منظمة “الكيان الموازي” فتح الله غولن، بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وضد المؤسسات التركية المنتخبة وذلك بإيعاز من الولايات المتحدة الأميركية ووكالة الاستخبارات المركزية “CIA”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى