كاسة شاي

جدل حول الملصق الدعائي لمهرجان “كان”

أثار ملصق دعائي لمهرجان “كان” السينمائي الدولي في عامه السبعين جدلا قبل شهر من بدء فعاليات المهرجان، بسبب انتقادات التدخل التقني في صورة قديمة لإظهار الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينالي الموجودة في الملصق الدعائي الرسمي أكثر نحافة.

وقالت مجلة “تيليراما” الفرنسية أنه “على الرغم من جمال الملصق الدعائي، فإن الصورة تبرز على نحو واضح ومتعمد تحسينات أُدخلت لتنحيف فخذي الممثلة”.

وكانت صورة كاردينالي التي تتطاير فيها تنورتها قد التقطت على سطح بناية في روما عام 1959، ولم يسلم الملصق من ردود فعل مماثلة أطلقتها صحف أخرى فضلاً عن تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر مدير المهرجان تييري فريمو، بحسب تقرير وكالة “فرانس برس” للأنباء، على صفحته على موقع تويتر تعليقات تدعم الملصق، مدافعاً عنه قائلاً أن الخطوة “قوبلت باستحسان شديد”.

ومن جهتها، لم تبد كاردينالي نفسها، 78 عاماً، أي اعتراض، وقالت في بيان أصدره المهرجان أنها “فخورة باختيارها للملصق”، مضيفةً: “أنا فخورة برفع راية مهرجان كان في عامه السبعين ويشرفني ذلك، وسعيدة باختيار هذه الصورة”.

وتابعت كاردينالي التي ما زالت تمارس التمثيل: “إنها صورة تمثل رؤيتي الشخصية للمهرجان، إنه حدث يشع في كل مكان”، مردفةً: “هذه الرقصة فوق سطح بناية في روما تذكرني ببداياتي وبوقت لم أكن أحلم فيه بتسلق درج أشهر صالات العرض السينمائي في العالم”.

يذكر أن فعاليات مهرجان “كان” هذا العام تفتتح في17 الشهر القادم وتستمر حتى 28 أيار، وسوف تعلن إدارة المهرجان القائمة الرسمية للأفلام المختارة في 13 نيسان المقبل، وتقدم حفلي الافتتاح والختام النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى