العناوين الرئيسيةطافشين

سفارة سوريا في البحرين: حماس وإقبال لدى أبناء جاليتنا للمشاركة بالانتخابات الرئاسية

أفادت السفارة السورية بالبحرين لتلفزيون الخبر أنّ “هنالك حماس وإقبال لدى أبناء الجالية السورية في المنامة، لُمس من خلال أعداد الذين تقدموا لتسجيل أسمائهم للمشاركة في الانتخابات الرئاسية القادمة”، معتبرةً أنّ هذا الإقبال “لم يكن جديداً”.

وأوضحت السفارة، أنه “تمت دعوة المواطنين السوريين المقيمين في البحرين والراغبين بالمشاركة في ممارسة حقهم الدستوري والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التي ستجري في السفارات في 20 أيار القادم، إلى تسجيل أسمائهم وفق استمارة تتضمن المعلومات الشخصية لكل مواطن”.

وأشارت إلى أنّ الدعوة تمت “استناداً إلى إعلان مجلس الشعب السوري بفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية وبموجب قانون الانتخابات العامة لعام 2014 وتعديلاته”.

وبيّنت السفارة أنّ التسجيل “إما من خلال الحضور شخصياً إلى السفارة، أو التسجيل إلكترونياً عبر رابط تم نشره على الموقع الالكتروني الرسمي للسفارة”.

وأوضحت السفارة أنّ الهدف من ذلك “التخفيف عن السادة المواطنين خصوصاً في ظل الإجراءات الصحية الاحترازية المتبعة خلال جائحة كورونا”.

وأضافت السفارة ” تم التواصل بشكل مباشر مع عدد كبير من الأخوة المغتربين بهدف ضمان وصول الرابط الالكتروني لأكبر عدد منهم”.

وأكدت السفارة أنه “كان هنالك حماس وإقبال لدى أبناء الجالية المقيمة في البحرين، لمسناه من خلال أعداد الذين تقدموا لتسجيل أسمائهم”.

وأضافت السفارة: “ولم يكن هذا الموقف جديداً على أبناء جاليتنا السورية في البحرين، إذ أنهم عبروا دائماً وبكل مناسبة أو لقاء معهم عن مواقفهم الوطنية التي تعكس مسؤولية ووعي وطني عالي تجاه قضايا وطننا الحبيب”.

وختمت السفارة بالقول: “وسنعمل على تهيئة مناخ مشاركة فعال للأخوة المواطنين وممارسة حقهم الدستوري، مع تجهيز كافة التدابير والإجراءات اللازمة لحمايتهم في ظل انتشار فيروس كورونا”.

ومن المقرر أن تُغلق، بنهاية يوم الأحد 25 نيسان، جميع مراكز التسجيل في السفارات السورية بالخارج، والتي شهدت خلال الأيام القليلة الماضية إقبالاً كبيراً للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي الذي سيقام في 20 أيار القادم في مقراتها بمختلف دول العالم.

وبناء على ذلك، “ستقوم السفارات السورية، بدءا من يوم الاثنين، بتجهيز كل الاستمارات للمسجلين من أبناء الجاليات السورية، وإرسالها إلى دمشق.”

وكان رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أعلن عن فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية تطبيقاً لأحكام الدستور يوم الاثنين 19 نيسان.

ودعا صباغ الراغبين بالترشح إلى تقديم طلبات الترشيح إلى المحكمة الدستورية العليا خلال مدة 10 أيام تنتهي بنهاية الدوام الرسمي من يوم الأربعاء الـ 28 من نيسان 2021.

ووصل عدد المتقدمين بطلبات ترشحهم إلى منصب رئيس الجمهورية حتى ظهر الأحد، 25 نيسان إلى ٢١ طلباً بينهم ثلاث سيدات.

قصي أحمد المحمد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى