العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو سديمي وفرصة لزخات على المرتفعات الجبلية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو /4_6/ درجات مئوية ، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي /9_11/ درجات مئوية في باقي المناطق .

ويكون الجو ربيعياً حاراً وغائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر فوق أجزاء من المرتفعات الجبلية، وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية.

وتبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وجنوبية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز 40 كم/ ساعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتميل درجات الحرارة يوم السبت، للانخفاض قليلاً في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي /6-8/ درجات مئوية، باستثناء المنطقة الشرقية والجزيرة تكون أعلى من معدلاتها بحوالي /9_11/ درجات مئوية.

والجو ربيعياً حاراً بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً بشكل عام، مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر تكون مصحوبة بحبات البرد أحياناً فوق المنطقة الجنوبية والوسطى والشمالية و الجبلية، وسديمياً مغبراً في أغلب المناطق الداخلية خاصة الجزيرة والجنوبية الشرقية، مع تشكل الضباب على بعض المناطق الساحلية خلال ساعات صباح يوم السبت.

والرياح غربية إلى شمالية غربية على المناطق الغربية وشرقية إلى جنوبية شرقية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 45كم/سا يوم السبت،

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس في وقت الذروة، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية في معظم المناطق الداخلية بسبب الأجواء السديمية المغبرة وخاصة الاحد على المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية والبادية والجزيرة.

ونبهت لخطورة اشعال الحرائق في المناطق الزراعية والحراجية، وترك المواد القابلة للاشتعال والمعرضة لأشعة الشمس في الأماكن المغلقة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى