ثقافة وفن

القاهرة السينمائي يحتفي بحاتم علي بعد عرض “السلام عبر الشوكولاتة”

احتفى مهرجان القاهرة السينمائي بالراحل حاتم على عقب إعلان منصة “شاهد vip” عن بدء عرض فيلم “السلام عبر الشوكولاتة” الذي يعتبر أخر مشاركات الراحل حاتم علي كممثل.

وأقامت المنصة بحسب وسائل إعلام عربية يوم الثلاثاء 29 تشرين الثاني 2021 فعالية خاصة احتفاءً بأعمال حاتم علي خلال فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ43 حضرها عدد من الفنانين السوريين والعرب والعالميين.

وأعلن القائمون على منصة “شاهد” عن اطلاق اسم الراحل حاتم علي على جائزة المنصة الخاصة المقدمة على هامش مهرجان القاهرة السينمائي ضمن فعاليات “أيام القاهرة لصناعة السينما والتي تبلغ قيمتها 15 ألف دولار.

ويحكي الفيلم قصة شاب سوري اضطر لمغادرة بلاده واللجوء إلى كندا بعد قصف مصنع الشوكولاتة الخاص بعائلته في سوريا ويكافح للاستقرار في بلدة صغيرة ومتابعة حلمه ليصبح طبيباً إلا أن والده عصام (حاتم علي) كان يركّز على فكرة الاستقرار والبقاء أكثر من مسألة الدراسة الأكاديمية.

يذكر أن الراحل حاتم علي الذي توفي في 29 كانون الأول 2020 قدم للدراما السورية والعربية العديد من المسلسلات التي يذكرها المشاهد العربي مثل “الزير سالم” و”الفصول الأربعة” و”أحلام كبيرة” و”الملك فاروق” و”ثلاثية الأندلس”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى