سياسة

“الخسرانة” هيلاري كلينتون تلقي اللوم في خسارتها على الـ”اف بي اي”

ألقت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية “الخسرانة” هيلاري كلينتون باللوم في خسارتها للانتخابات على مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي “أف بي آي” جيمس كومي.

وقالت كلينتون خلال حديث هاتفي مع كبار ممولي حملتها الانتخابية سرب إلى وسائل الإعلام أن “إعلان جيمس كومي عن إعادة التحقيق في استخدامها لبريديها الخاص عندما كانت وزيرة للخارجية قبل أيام من الانتخابات كان له ضرر سياسي كبير على حملتها الانتخابية”.

وأضافت كلينتون، التي بعد خسارتها الانتخابات لم تعد تكثر من الظهور علنا، “إن شكوك كومي كان لا أساس لها من الصحة، وأعلن أنه لم يجد شيئاً لإدانتي، إلا أن ذلك كان له أثر سلبي على نتائج الانتخابات”.

وكان كومي قد أعلن قبل حوالي 11 يوما من موعد الانتخابات عن تحقيق جديد بشأن استخدام كلينتون للبريد الالكتروني، لكن مكتب التحقيقات الفيدرالية أكد بعدها على إنه لم يجد أي دليل على جريمة جنائية.

ورداً على سؤال وجهته له “وول ستريت جورنال” إن كان ترامب سيوفي بوعده وسيفتح تحقيقاً جديداً بالبريد الخاص بهيلاري كلينتون في استخدامها لبريدها الخاص، قال ترامب إنه سيركز على قانون الرعاية الصحية والوظائف والإصلاح الضريبي.

يذكر أن العديد من المتظاهرين الامريكيين ما زالوا ينددون بفوز دونالد ترامب بمنصب الرئاسة الأمريكية، وجاب نحو ألفي متظاهر شوارع نيويورك مرددين هتافات “ليس رئيسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى