كاسة شاي

الضابط الروسي ألكسندر بوخارينكو في لوحة فنية لفؤاد مخلوف

أنهى الفنان والشاعر السوري فؤاد مخلوف لوحته الفنية والتي تجسد الضابط الروسي الكسندر بوخارينكو والذي قضى بتاريخ 23/3/2016 أثناء العملية العسكرية لتحرير تدمر من تنظيم “داعش”.

وقالت وزارة الدفاع الروسية حينها أنه قضى في عمل بطولي نادر لم تعرفه روسيا منذ الحرب العالمية الثانية .. فهو من زوّد الطائرات الروسية بإحداثيات أماكن تجمّع مسلحي تنظيم “داعش” في تدمر ومنها المكان الذي كان فيه .

وقام الفنان برسم وحفر لوحة فنية على لوح من الخشب بقياس 120سم طول وبعرض80 سم جسد فيها الضابط الروسي الكسندر بوخارينكو وهو يركب على حصانه ويمسك بيديه سيفا يضرب به الوحش “داعش” الذي ارتمى بقرب الحصان .

وقال الفنان فؤاد مخلوف لتلفزيون الخبر” لقد تقصدت أن أظهر الضابط بهيئة القديس مارجرجس الذي ينتصر للحق ضد وحوش الظلام والذي يعني بهم تنظيم داعش والجماعات التكفيرية التي تدور في فلكه والتي تشكل خطرا على الانسانية جمعاء “.

وتظهر اللوحة التي رسمها فؤاد مخلوف النسرين السوري والروسي بالاضافة الى وجود تمثال لملكة تدمر زنوبيا وهي تحمل في يدها حمامة السلام والمحبة بالاضافة الى قوس النصر الذي دمره التنظيم.

وقال الفنان فؤاد مخلوف ” أشعر بالامتنان لهذا الشخص كامتناني لشهداء جيشنا فهو الذي جاء من أقاصي الأرض ليساعدنا في محاربة ارهاب الجماعات المتطرفة”.

وعن اختيار الخشب لرسم اللوحة قال مخلوف “إن الخشب يرمز للدفء والمحبة كونه يرتبط بآلام الطبيعة وفيه مكنونات الحياة التي لا خيار له فيها “.

يذكر أن الفنان فؤاد مخلوف هو كاتب وشاعر سوري من مدينة حمص له 3 مؤلفات شعرية وهي “أحلم يوما “و “غيوم عابثة “و “تمزقت كلماتي ” وكتاب فلسفي يتناول فيه صيرورة المجتمع باسم ” الوعي والغيبوبة ” عمل على طباعته في مدينة سان بطرسبوغ.

محمد علي الضاهر _تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى