كاسة شاي

رد من مؤسِّسات غروب “وين عملتي حفلتك اورجينال” على مادة نشرها تلفزيون الخبر وتعقيب المحرر

وصل إلى تلفزيون الخبر رد من مؤسسات غروب “وين عملتي حفلتك “على المادة المنشورة بموقع تلفزيون الخبر بتاريخ 27 تشرين الاول تحت عنوان ” وين عملتي حفلتك” .. عندما تتنمر النساء على النساء في مجموعات الفيسبوك”

والتزاماً بمعايير المهنية، وحق الرد، نضع الرد كاملاً دون تدخل، ويليه تعقيب من محرر المادة، وفق ما تقتضيه الأصول المهنية:

مساء المحبة جميعا”

قناة الخبر منذ قليل تناولت مجموعتنا ومحتواها و وصفتها كأحد مجموعات التنمر الإجتماعي الفيسبوكي ؛
بسبب بعض الحالات الفردية اللتي تعرضت لها بعض السيدات اللواتي شاركنا صورهن الجميلة بحفلاتهن ؛

أولا” أريد التوجه بالشكر للقناة الكريمة على انتقادها البناء لمجموعتنا الهادفة.

ثانيا” أريد التوجه بالعتب لذات القناة كونها أضاءة الجانب السلبي الضئيل دون الجانب الإيجابي الكبير فيها.

نعم ، التنمر موجود بالمجتمع ككل ليس فقط في مجموعة او صفحة او فيسبوكيا” أو ماشابه ذلك ….
لكن نحن كمسؤلات عن هذا البقعة الاجتماعية المرحة والمفيدة واللتي تدعى ( وين عملتي حفلتك اورجينال ) نحاول بكل مااستطعنا من قوة عدم السماح لهذا التنمر عن طريق ألسنة بعض المتنمرات في المجموعة ونقوم بحظرهن على الفور ؛ و بالإعتذار لكل سيدة تعرضت للإساءة ؛

فلماذا لم يتم عرض هذا الجانب الإيجابي والتصرف السليم تجاه هكذا ظاهرة (التنمر ) إضافة لذالك نحن كمسؤلات جميعنا لدينا جامعة ؛ وعمل ؛ وحياة اجتماعية مكتظة .

فلا نملك وقت للسيطرة على جميع المسيئات في ذات اللحظة اللتي يقمن بها بتصرفاتهن الشنيعة ونرجوا من حضرتكم إلتماس ألف عذر لنا ؛ لكننا لا نتهاون أبدا عن محاسبة المسيئات

حيث أن هدف مجموعتنا الخير وتقديم المساعدات المالية والمعنوية للمقبلات على الزواج ولايملكن القدرة على تأمين جميع مستلزماته من ( صالة ؛ فستان ؛ صالون …..الخ ).

ذلك عدا عن إننا نحاول جاهدين إظهار جانب الحب والفرح في بلدنا العزيز سورية رغم الحرب اللتي طالتة وشعارنا كان ومازال (الحب في زمن الحرب )

فأرجو من حضرتكم تسليط الضوء على الجزء المليء من الكأس وليس فقط الجزء الفارغ مع فائق التمني لقناتكم الكريمة المزيد من التقدم ولمجموعتنا المزيد من النجاح والحب بعيد عن التنمر اللذي طالنا جميعا ولم ولن نصمت عنه .

وعن طريق قناتكم نقدم رسالة محبة لجميع أعضاء مجموعتنا ونطالبهن بقول فقط الحلو والطيب من الكلام ؛ فكل مننا مليء بالهموم ولا داعي لزيادتها على بعضنا الآخر ؛ ( قل خيرا” و إلا فأصمت ).

مؤسسات الغروب

(آية مارديني / رولا الأخرس/بتول كيوان )

تعقيب المحرر :

قام تلفزيون الخبر بتسليط الضوء على حالة التنمر الذي تمارسه بعض العضوات في مجموعة “وين عملتي حفلتك اورجينال” ، وبنفس الوقت أكد على دور الإدارة الايجابي ومحاولات الحد من حالات التنمر والاساءة.

وجاءت مادة تلفزيون الخبر عن المجموعة انطلاقا من الايمان بالدور الهام لمجموعات الفيسبوك التخصصية منها وما تحمله من أهمية بالرغم من بساطة محتواها وأهدافه.

وهو ما أشير اليه ب “ورغم بعض السلبيات التي تحيطها تبقى مجموعات الفيسبوك من أبرز وسائل التسويق المباشر وأكثر التجمعات الافتراضية تفاعلا ووصولا لجمهورها الهدف”،الامر الذي دفع الى التنويه لتنامي ظاهرة التنمر وازدياد تواترها.

يشكر تلفزيون الخبر اهتمام مؤسّسات مجموعة “وين عملتي حفلتك اورجينال” وحرصهن على عدم حرف المجموعة عن أهدافها الاساسية، وهو ما ينسجم مع سياسة تلفزيون الخبر ومسؤوليته المجتمعية التي دفعت محرر المادة الاصلية للتنويه عبرها الى ظاهرة تعاني منها مجتمعاتنا بكثرة وبتواتر ينذر بالخطر.

تلفزيون الخبر

لقراءة المادة السابقة: ”وين عملتي حفلتك” .. عندما تتنمر النساء على النساء في مجموعات الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى