العناوين الرئيسيةمحليات

لبيعهم المادة خارج “الذكية”.. وقف التعامل مع ٤٧ معتمد غاز في اللاذقية

أوقف فرع محروقات “سادكوب” في اللاذقية التعامل مع 47 موزع غاز معتمد في المحافظة بسبب قيامهم ببيع أسطوانات الغاز المنزلي خارج البطاقة الذكية.

وقال مدير فرع “سادكوب” سنان بدور لتلفزيون الخبر: “بعد تدقيق عمل معتمدي الغاز عبر نظام البطاقة الذكية، تبين وجود كميات من أسطوانات الغاز المسلمة للمعتمدين ومباعة عن طريقهم خارج البطاقة “الذكية” مخالفين بذلك آلية التوزيع المعتمدة، الأمر الذي استوجب وقف التعامل معهم”.

وأضاف بدور: أن “وقف التعامل مع المعتمدين المخالفين سينعكس ايجابا على المواطنين من خلال الحد من الاتجار بالمادة في السوق السوداء”.

وأشار بدور إلى أنه “بحسب بيانات الفرع فإن 46 من المعتمدين الذين أوقف التعامل معهم هم من المرخصين في مدينة اللاذقية والتي يتوفر فيها عدد كاف من المرخصين باستثناء معتمد واحد في ريف القرداحة”.

وأوضح بدور أن “فرع “سادكوب” سيوزع الكميات المخصصة للمعتمدين الذين تم وقف التعامل معهم إلى معتمدين مرخصين مجاورين لهم في المنطقة نفسها، وذلك بهدف تامين مادة الغاز المنزلي للمواطنين بسهولة”.

واكد مدير فرع “سادكوب” في اللاذقية أنه “في حال ظهور أي حالات اختناق على طلب مادة الغاز المنزلي فإنه سنعمد على تسيير سيارات جوالة لتأمين المادة”.

يذكر أنه في شباط الماضي تم البدء بتوزيع مادة الغاز المنزلي في محافظة اللاذقية عبر البطاقة “الذكية” بهدف القضاء على الاحتكار والمتاجرة بالمادة في السوق السوداء.

صفاء اسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى