فلاش

“فوكس نيوز”: أس 300 في طرطوس

نقلت قناة “فوكس نيوز” الامريكية عن مصدر رسمي أميركي تأكيده تسليم روسيا لسوريا منظومة أس 300 المضادة للطائرات.

وذكر المصدر بحسب “فوكس نيوز” أن روسيا قامت بتسليم بطاريات منظومة S-300 VM للدفاع الجوي إلى القوات الحكومية السورية، مضيفا أن المنظومة الروسية المتطورة وصلت إلى مرفأ طرطوس نهاية الأسبوع المنصرم عبر سفينة نقل روسية و تتضمن الرادارات و بطاريات الصواريخ و عربات النقل.

وقال مسؤولون رسميون أمريكيون أن هذه المنظومات سلمت للجيش العربي السوري لمواجهة أي هجوم أميركي على قواعد الجيش، وذلك بعد تحذيرات روسية للولايات المتحدة من شن أي هجوم على سوريا.

واعتبر مسؤولون أمريكيون هذه الخطوة تصعيد ميداني كبير من قبل الجانب الروسي خاصة بعد الإعلان عن تعليق الاتصال بين روسيا وأميركا بشأن سوريا.

ويأتي ذلك بعد تسريبات لتسجيل لوزير الخارجية الامريكية جون كيري، قال فيه صراحة لمجموعة من المعارضين السوريين إن الولايات المتحدة لم تعد تستطيع تقديم شيء لهم، وأن الحل في سوريا هو القبول بإجراء انتخابات رئاسية بمشاركة الرئيس الأسد.

يشار إلى أن تقرير “فوكس نيوز” يتزامن مع دعوة الكويت لاجتماع للقمة العربية على مستوى المندوبين لبحث “الحالة الانسانية” في حلب، كما يتزامن مع دعوة مجلس التعاون الخليجي للأمم المتحدة للتدخل في سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى