كاسة شاي

المغنية البريطانية “جوس ستون” تزور سوريا وتغني لمقاتلي “قسد”

أعلنت المغنية البريطانية “جوس ستون”، مؤخراً، زيارتها الشمال الشرقي السوري الواقع تحت سيطرة “قسد”، لتغني لهم هناك.

وبحسب وسائل إعلامية معارضة، نشرت “ستون”، في الثاني من آذار، مقطعاً مصوراً لها على “إنستغرام”، أعلنت فيه “تخطيها الحدود السورية التركية بأمان”.

وظهرت “ستون” في المقطع، “ملتفة بغطاء سميك، بسبب البرد الشديد” حسبما قالت، مضيفةً ” أنا سعيدة للغاية أنني هنا، لم يحدث أي شيء سيء”.

وكتبت “ستون”، في منشورها أن “العبور كان مخيفاً، لكن من الجميل لقاء الناس المرحبين للغاية”، متابعة “سوريا تستحق ألا يتم تجاهلها، كردستان تستحق ألا يتم تجاهلها”.

وأضافت “ستون” ” سمعت أن “داعش” استسلمت البارحة ولكن هذا لا يعني أن الأمر قد انتهى بالنسبة للشعب السوري أو للشعب الكردي”.

وفي صورة أخرى نشرتها “ستون” مؤخراً، من خلال حسابها على “إنستغرام”، قالت فيه إن “سوريا أرض الشعب الجميل” مع شكرها كل من استضافها ورحب بها و”أشعرها بالأمان” في مكان كانت تخشى القدوم إليه قبلاً”..

وأدت “ستون” عرضها في مدينة “المالكية” في محافظة الحسكة والتي تُعد مكاناً لعقد اجتماعات من يسمون أنفسهم “مسد”.

وكانت نقلت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، في ال 3 من آذار، بحسب نفس المواقع، أن “70 شخصاً حضروا العرض، وكان أغلبهم من المقاتلين الأجانب المنضمين لما يسمى “قسد”.

كما نشرت الصحيفة صورة ل”ستون ” وهي على مسرح صغير في مدينة “المالكية”، حافية القدمين كعادتها أثناء تقديم عروضها.

Image may contain: 2 people

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن “المغنية كانت برفقة المصور “بول كونري”، في عودته الأولى لسوريا منذ عام 2012، حينما تعرضت الصحفية الأمريكية “ماري كولفين”، الذي كان برفقتها، للقتل في حمص”.

يذكر أن المغنية “جوس ستون” البالغة من العمر (31) عاماً، دخلت سوريا ضمن جولتها العالمية، التي تسعى فيها لزيارة جميع دول العالم، على حد تعبيرها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى