كاسة شاي

“Game Of Thrones” يحصد 12 جائزة ايمي

حصل مسلسل “Game Of Thrones” لشبكة اتش.بي.او التلفزيونية على 12 جائزة في مهرجان ايمي، و انضمت أسماء جديدة للقائمة، كما ترك ممثلون من أعراق مختلفة بصمتهم في حفل خيمت عليه بقوة انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة هذا العام.
ونال المسلسل 23 ترشيحا لجوائز ايمي هذا العام وحصد 12 جائزة في المجمل من بينها جائزة أفضل مسلسل درامي وأفضل إخراج وأفضل كتابة، غير أن ممثليه عادوا من الحفل بدون أي جائزة.

وتفوق “Game Of Thrones” على مسلسل “Mr.Robot” الذي تعرضه شبكة “يو.اس.ايه نتوورك” ومسلسل “House Of Cardes” المعروض على شبكة “نتفليكس”.

و خلال ستة مواسم، بات هذا المسلسل المتخيل حول عشائر تتواجه للسيطرة على “عرش الحديد” والمقتبس من روايات جورج آر. آر. مارتن العمل التلفزيوني الأكثر حصدا للمكافآت في تاريخ جوائز ايمي مع 38 جائزة من هذا القبيل، متجاوزا مسلسل “فرايزر” الذي في رصيده 37 جائزة ايمي.

وفاز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك بجائزة عن دوره في مسلسل “Mr.Robot” متفوقا على أسماء شهيرة مثل كيفين سبيسي وليف شريبر ، وعبر مالك البالغ من العمر 35 عاما، عن سعادته وهو يتسلم الجائزة قائلا “يا إلهي .. رجاء قولوا لي إنكم ترون هذا أيضا”.

وقدم الحفل المذيع التلفزيوني جيمي كيميل واستهله بإلقاء نكات عن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب قائلا “إذا فاز دونالد ترامب وشيد هذا الجدار فإن أول من سنلقيه من فوقه هو مارك بيرنيت” في إشارة إلى جدار تعهد ترامب بتشييده على الحدود الأمريكية المكسيكية إذا فاز بالرئاسة. وبيرنيت هو منتج برنامج “سيليبرتي ابرنتيس” الذي ينتمي لفئة تلفزيون الواقع ويظهر فيه ترامب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى