كاسة شاي

استطلاع: ثلاثة أرباع الأوروبيين يتعاطفون مع اللاجئين السوريين

قال استطلاع للآراء إن اكثر من ثلاثة أرباع الأوروبيين يتعاطفون مع اللاجئين السوريين الذين يأتون الى بلدانهم، في تناقض مع التقارير التي تتحدث عن نمو المشاعر المعادية للاجئين في القارة الاوروبية.

و قالت مؤسسة “ثومسون رويترز”، الجناح الخيري لوكالة رويترز للانباء “إن ايرلندا تصدرت قائمة الدول الاوروبية المرحبة باللاجئين السوريين، إذ عبر 87 % من المستطلعة آراؤهم فيها عن تعاطفهم مع هؤلاء، بينما جاءت سلوفاكيا في اسفل القائمة”.

وأظهر الاستطلاع أن أقل من ثلث المواطنين الاوروبيين الـ 12 الفا الذين شاركوا فيه في 12 دولة اوروبية ينظرون الى اللاجئين على انهم يشكلون تهديدا لأمن بلدانهم رغم سلسلة الهجمات التي شهدتها عدة دول اوروبية مؤخرا شارك فيها لاجئون.

ويأتي نشر التقرير بينما تحاول القارة الاوروبية التعامل مع اسوأ موجة هجرة شهدتها منذ وضعت الحرب العالمية الثانية اوزارها، فقد تدفق نحوها في العام الماضي فقط أكثر من مليون انسان فرارا من الحروب والفقر في الشرق الاوسط وافريقيا وغيرهما.

وشكل السوريون نحو 28 % من القادمين عام 2015، حسب مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. ونشرت نتائج الاستطلاع ايضا بينما تحقق الاحزاب المعادية للمهاجرين تقدما في أكثر من دولة اوروبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى