كاسة شاي

فتوى بمنع زواج المسلمين السوريين من “ الأوروبيات الكافرات “

أصدر مايسمى “بالمجلس الإسلامي السوري” بيان يتضمن فتوى تمنع الشباب في “بلاد غير المسلمين” من الزواج من امرأة غير مسلمة، في الغرب.

وتضمن البيان الصادر يوم الاثنين 29 من تشرين الأول أن “الزواج من المرأة المسيحية أو اليهودية في بلاد غير المسلمين، ممنوع لما يترتب عليه من أضرار بالغة على الأسرة المسلمة”،بحسب موقع “عنب بلدي” المعارض.

وحدد البيان ما أسماه” أضرار لهذا الزواج”، أولها “فقدان الولاية على الزوجة والعائلة، وعدم تمكن الزوج من القيام عليهم بسبب قوانين البلاد التي تفرض أحكامًا تخالف الشرع الإسلامي، بحسب تعبيره”.

والضرر الثاني “الخشية على نشوء ذرية المسلم على غير دين الإسلام وعدم تربيته على الأخلاق الإسلامية، إلى جانب الضرر من الزواج وأشده انتشار الزواج من غير المسلمات، والعزوف عن الزواج من المسلمات”.

وقال المجلس: إنه” بناء على الأضرار فإن شروط إباحة الزواج مِن في ديار الكفر غير متوفرة مع غلبة المفاسد والأخطار، وبناء عليه فحكمه المنع مالم تتوفر هذه الشروط وتنتفي تلك الموانع”.

يذكر أن مايسمى “بالمجلس الإسلامي السوري” يضم ما يقارب 40 جهة” إسلامية” متشددة من داخل وخارج سوريا، بعضها تقود مجموعات إرهابية داخل سوريا.

يذكر أن السنوات الماضية شهدت لجوء مئات الآلاف الشباب إلى أوروبا بسبب الحرب، وتزامن ذلك مع انتشار ظاهرة الزواج من نساء في بلاد اللجوء.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى