كاسة شاي

ترامب سيسحق “داعش” بعد شهر!

وعد المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية دونالد ترامب بإعداد خطة في غضون شهر لهزيمة تنظيم “داعش”، وذلك في حال فوزه بالانتخابات.

ونقلت وسائل إعلام عن ترامب قوله خلال اجتماع لمؤيديه بولاية فيلادلفيا الأمريكية إنه في أول يوم لرئاسته سيطلب من الضباط الكبار أن يقدموا إلى البيت الابيض خلال 30 يوما خطة لنصر كامل وسريع على تنظيم “داعش”، مضيفا “إن ذلك يعني حربا تقليدية ولكن أيضا حربا عبر الإنترنت وحربا مالية وحربا ايديولوجية”.

وكان ترامب هاجم سياسات الرئيس الأمريكي باراك اوباما ووزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الديمقراطية للرئاسة هيلاري كلينتون، متهما إياهما بالغباء وبأنهما كانت السبب في ظهور تنظيم “داعش”، داعيا إلى تطبيع العلاقات مع روسيا للقضاء على هذا التنظيم.

من جهة ثانية، تعهد ترامب بزيادة ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية بشكل كبير ووصف جيش بلاده بأنه بات “ضعيفا إلى درجة أنه يحتاج إلى تعزيزه بمزيد من الجنود والطائرات والسفن الحربية”.

وبين المرشح المثير للجدل أن خططه لتعزيز قدرات بلاده العسكرية تتضمن بناء جيش فعال يتكون من 540 ألف فرد وتزويد قوات مشاة البحرية ب 350 سفينة وغواصة مع تشكيل 36 كتيبة عسكرية وبناء أسطول جوي حربي يتكون من 1200 مقاتلة حربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى