كاسة شاي

“دويتشه فيله” تفصل أحد صحفييها بسبب تعليق على “فيسبوك”

أعلنت مؤسسة “دويتشه فيله الألمانية” أنها أنهت وبشكل فوري علاقة عمل أحد العاملين في القسم العربي بعد أن قام الزميل الذي يعمل في المؤسسة كصحفي حر، بوضع منشور على صفحته الخاصة في الفيسبوك، يدعو فيه بشكل لا يقبل اللبس إلى “عمل يُعاقب عليه القانون” بحق الناشطة الحقوقية المصرية ماهينور المصري.

وعرف الزميل نفسه على صفحته الشخصية في “فيسبوك” بأنه أحد العاملين في دويتشه فيله، وجاء في منشور ناجي عباس “مفيش اي طنط في البلد ديتخدمنا او انكل ابن حلال كده يخطف الست ماهينور ويسقيها ولو حتى ربع لتر مية نار ويدلق الباقي على وشها .. عشان يخدمها ويخدمنا معاها”.

وقبل اتخاذ أي قرار قامت مؤسسة دويتشه فيله الألمانية على الفور بالتحقيق الدقيق بالحادثة، حيث تم الحديث أيضاً إلى المتعاقد الحر الذي لم ينكر بدوره صحة المنشور، وأكدت المؤسسة أنها تدرس اتخاذ خطوات قانونية إضافية بحقه.

وأثار منشور عباس سخطاً شديداً على الشبكات الاجتماعية وأطلقت حملة لمحاكمة الصحفي المصري على ما قاله في المنشور، وعقب إعلان المؤسسة الألمانية الاستغناء عن الصحفي المصري طالب البعض الناشطة ماهينور المصري بتقديم مذكرة بحق عباس ومحاكمته والحصول على تعويض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى