فلاش

في جديدة الفضل تجميع القمامة على بعد 200 متر من المناطق السكنية والبلدية ترد

اشتكى عدد من أهالي منطقة جديدة الفضل في ريف دمشق عبر تلفزيون الخبر من أكوام القمامة التي يتم تجميعها وتكديسها على بعد أقل من 200 متر من المناطق السكنية.

وأضاف الأهالي في شكواهم أن المسافة التي تفصل مكان رمي القمامة عن بعض البيوت لا تتعدي 200 متراً، مبينين أنه “عند كل هبة هوا الروايح بالبيوت بتصير متل كأنك بالمكب نفسو”.

من جهته قال مدير بلدية جديدة الفضل عمار العلي لتلفزيون الخبر أن “المكب الحالي هو مكب مؤقت وهو حل مؤقت حالياً”، مضيفاً أنه “يجري العمل للبحث عن حل جذري للمشكلة”.

وأوضح العلي أن “المشكلة الأساسية في البلدة هي عدد السكان الذي تضاعف من 30 ألفاً إلى حوالي 160 ألفاً بسبب حالات النزوح من المناطق المجاورة”، مردفاً أنه “لا يوجد حالياً عدد آليات كافٍ لترحيل القمامة بسرعة”.

وبين العلي أن “المكب بعيد عن المناطق السكنية بحوالي الـ 600 إلى 700 متراً وليس 200 متراً فقط”، موضحاً أنه “يتم الترحيل اليومي على قدر الاستطاعة”.

بدوره، قال علاء حسيان، عضو المكتب الفني في البلدية أن “البلدية وقبل أن يتم استخدام المكب المؤقت تم وضع الأهالي في صورة هذا الحل”، مضيفاً أنه “يتم الرش بالمبيدات الحشرية والرذاذية والمبيدات الضبابية”.

وأكد مدير البلدية عمار العلي أن الحل الإسعافي تم اتخاذه بعد موافقة الأهالي”، مبيناً أنه في غضون أقل من عشرة أيام سيتم إيجاد حل نهائي لمشكلة القمامة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى