سياسة

مسؤول روسي : قد تتوسط موسكو بين دمشق وأنقرة

قال رئيس الوفد الروسي في مباحثات أستانا ألكسندر لافرينتيف إن “موسكو قد تتوسط بين أنقرة ودمشق”، موضحاً “عدم وجود اتصالات بين الطرفين”.

وأشار رئيس الوفد الروسي في مباحثات أستانا في الوقت ذاته، وبحسب “RT”، إلى أن “مؤتمر الحوار الوطني السوري قد يعقد في روسيا”.

وأضاف لافرينتيف أن “الرئيس السوري بشار الأسد، يدرك أهمية إطلاق الحوار الوطني لحل الأزمة السورية”، وذلك بالتزامن مع انطلاق الجولة السابعة من المباحثات حول التسوية السورية في عاصمة كازاخستان.

وقال لافرينتيف إنه “ناقش مع الأسد مسألة المرحلة الانتقالية لحل الأزمة السورية”، داعياً “المعارضة السورية” إلى “التخلي عن الشروط المسبقة للمشاركة في الحوار”.

كما أعاد لافرينتيف إلى الأذهان، أهمية مفاوضات أستانا في استعادة الثقة بين أطراف النزاع السوري، منوهاً بـ “تسجيل عودة أعداد كبيرة من اللاجئين إلى ديارهم في المناطق المحررة”.

وقال لافرينتيف “سنبذل الجهد لتفادي أي تصادم بين الأمريكيين وقوات الجيش العربي السوري”، معبراً عن “الأمل في وفاء الجانب التركي بالتزاماته حسب اتفاق أستانا”، منوهاً ببقاء “مستوى التوتر عالياً في إدلب، حيث لم تنشئ تركيا بعد حواجز تفتيش حسب اتفاق أستانا”.

وكانت وزارة خارجية كازاخستان أكدت أن “جميع الوفود المشاركة في “أستانا-7″ وصلت إلى العاصمة الكازاخستانية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى