كاسة شاي

“بعد ١٤ سنة خدمة بثانوي ” .. إقالة مدير الخدمات الفنية في اللاذقية

أصدر وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف قرار أعفى بموجبه المهندس جمال أمون من منصبة كمدير للخدمات الفنية في محافظة اللاذقية، وكلف بدلا منه محمد أبو الشكر بتسيير أمور المديرية.

ويعد المهندس جمال أمون واحد من أقدم المدراء في مدينة اللاذقية حيث تناوب على إدارته للخدمات الفنية عددا من المحافظين للمدينة الساحلية ووصلت فترة إدارته إلى نحو 14 عاما، ما جعلها أطول فترة إدارة يحصل عليها مدير في مؤسسة ضمن مدينة اللاذقية.

وخلال السنوات التي مضت خلال فترة إدارة المهندس أمون ازدهرت المخالفات في المدينة حتى باتت تشكل ضواح خارج الضواحي وملاصقة لها كذلك داخل أحياء المدينة الرئيسية، ما شكل أزمات كثيرة ، والحجة الجاهزة ” هي الظروف التي تمر بها البلاد والضغط الذي تعانيه المحافظة باعتبارها آمنة نسبيا مقارنة مع غيرها من المدن السورية.

وتعليقا على قرار إقالة المدير عبر صفحات التواصل الاجتماعي قال أحدهم مباركا ” مبروك وننتظر المحاسبة “، وأضاف اخر” الله لا يردو وعقبال اللي متلو بالمحافظة .. انشالله بدأ الحساب لكل فاسد في هذه البلد” ليقول اخر ” نتفائل بالمستقبل ونطالب بالتدقيق حتى لانظلم وبالاعفاء لاحقاق الحق وبالمحاسبة ليتعظ غيره ويستمر الوطن بالشرفاء”.

وعلق اخر” 15سنة لك الله البرازيل اخدت كأس العالم و بعدا ايطاليا و بعدا اسبانيا و بعدا المانيا و احتلوا العراق و صارت حرب تموز و انقسمت السودان و صار اعصار ساندي باميركا و صار تسونامي و هوي مدير للخدمات الفنية الله يحميه و ياخدو قديش ما كان ذكي معناها “.

وذهبت أغلب التعليقات إلى التمني بالمحاسبة والمطالبة بمساءلة قانونية لهذا المسؤول وغيره من أصحاب الكراسي والمعالي في المدينة التي تكبلها المحسوبيات والواسطات وضياع الحق في زواريب المؤسسات ومتاهاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى