اقتصاد

زيادة حصة دمشق من مازوت التدفئة إلى 264 ألف ليتر يومياً

قال مدير محروقات دمشق سيباي عزير إن “حصة دمشق من مازوت التدفئة زادت بمعدل 264 ألف ليتر مازوت يومياً، بينما لم تتجاوز الحصة السابقة 90 الف ليتر يومياً، ما سيسرع من عملية تنفيذ الطلبات خلال الايام المقبلة”.

وأوضح عزير بحسب صحيفة رسمية أن “عملية التوزيع تتم في ثلاثة مراكز تعبئة في الميدان وبرزة ودمر”.

وأضاف عزير أن “عدد طلبات التسجيل على مازوت التدفئة في العاصمة بلغ 7588 طلباً بمن فيهم ذوو الشهداء والجرحى، الذين وصل عدد طلباتهم الى 901 طلباً حتى تاريخه”.

وبيّن عزير أن “الإقلاع بالعمل بالبطاقة الذكية سيبدأ خلال عشرين يوماً والتي خصص لها 40 مركزاً في مختلف أنحاء المدينة”.

وأكد عزير أن “التوزيع يعتمد على الجداول الإسمية المنظمة، وفق التسلسل الزمني المسجل في المراكز الستة”.

ولفت عزير إلى أن “المراكز تتوزع في مركز حاميش بمساكن برزة، ومركز قرب معمل الإسمنت القديم بمنطقة دمر، ومركز الدائرة الفنية لفرع محروقات دمشق بمنطقة الدحاديل – نهر عيشة”.

وتابع عزير “إضافة لمركز في الجمالة بمنطقة كفرسوسة، ومجمع الخدمات بباب توما، ومركز الجلاء بمنطقة المزة، ومركز مستودع الحبوب في منطقة بوابة الميدان”.

و أوضح عزير أن “عدد السيارات الجوالة التي ستقوم بتوزيع مادة المازوت يصل إلى حوالي 450 سيارة مرخصة سيتم توزيعها على جميع مناطق المدينة”.‏

وأشار مدير المحروقات إلى أنه “تم تنفيذ أكثر من ثلاثة آلاف طلب منذ بداية التسجيل حتى تاريخه منها تنفيذ 600 طلب لذوي الشهداء والجرحى”.

يذكر أن مديرية محروقات دمشق بدأت بتوزيع مازوت التدفئة منذ الخامس عشر من تموز الماضي، لذوي الشهداء والجرحى، في حين بدأ التسجيل للمواطنين في الأول من الشهر الحالي.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى