تعليم

استجابةً لمطالب ضمهم لقرار حسم الـ 50 %.. مجلس التعليم العالي يشمل متطوعي الجيش والشرطة بالحسم على الخدمات الجامعية

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً يقضي بتشميل قوى الأمن الداخلي إلى قراره السابق رقم 146 لعام 2016، القاضي بحسم 50% من قيمة رسوم الخدمات الجامعية للطلاب الملتحقين بخدمة العلم الالزامية والاحتياطية.

وجاء في قرار المجلس أنه “تضاف إلى الفقرة (ه) من المادة 17 من قرار مجلس التعليم العالي رقم 146 المتضمنة تحديد رسم الخدمات الجامعية بـ 50% للطلاب الملتحقين بخدمة العلم الإلزامية والاحتياطية الفقرة التالية: ومن المتطوعين في صفوف الجيش العربي السوري والقوات المسلحة وقوى الأمن الداخلي”.

وبين القرار أن تشميل المتطوعين المذكورين “يبدأ من العام الدراسي 2017 – 2018″، أي بداية العام الدراسي القادم.

وكان عدد من المتطوعين في الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي طالبوا بتشميلهم في قرار حسم الـ 50%، مساعدةً لهم وأسوةً بباقي الملتحقين بصفوف الجيش في خدمة العلم الإلزامية والاحتياطية.

وورد لتلفزيون الخبر عدة شكاوى عن “رفض جامعة حلب تقديم الحسم للطلاب المتطوعين، والذين هم من ضمن برامج التعليم المفتوح”، مشيرين إلى أن رد الجامعة كان بأنه “عليهم الانتظار للسنة القادمة من أجل ذلك”.

وأوضح مصدر في جامعة حلب لتلفزيون الخبر أن “هناك سوء فهم للموضوع من قبل المتقدمين”، شارحاً أن “تشميل المتقدمين هو أمر مؤكد ورد الجامعة هو ليس الرفض، بل التزاماً بالقرار المذكور الذي جاء فيه بالمباشرة بدءاً من العام الدراسي 2017 – 2018”.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى