كاسة شاي

كافيتيريا شركة “فيسبوك” لديها 500 عامل .. ويطالبون بزيادة رواتبهم

تضم الكافيتيريا التابعة لشركة “فيسبوك” أكثر من 500 عاملاً في مقر الشركة بمدينة “مينلو بارك” بولاية “كاليفورنيا”، ويطالبون حالياً بزيادة أجورهم لأنهم لا يستطيعون تحمل تكاليف العيش في “وادي السيليكون”.

وتم توظيف العمال من قبل شركة الخدمات “Flagship Facility”، وهي واحدة من الشركات التي تتعاقد معها “فيسبوك” لتوفير عمال النظافة وموظفي الأمن.

وصنفت “سان فرانسيسكو” باعتبارها أغلى مدينة في العالم لاستئجار العقارات، حيث جعلت شركات التكنولوجيا مثل “فيسبوك” والجامعات الهامة، تكاليف الاستئجار في ارتفاع في المنطقة وما يجاورها.

وكانت صحيفة “الغارديان” أجرت مقابلة صحفية مع رجل وزوجته من عمال كافيتيريا “فيسبوك”، يعيشان في مرآب للسيارات مع أبنائهم الثلاثة.

وقال متحدث باسم “فيسبوك” لموقع “بزنس إنسايدر” إن “الشركة لا تعارض مطالب العاملين، لكنها رفضت أن تصرح ما إذا كانت ستعيد تقييم الحد الأدنى للأجور”.

وتبلغ أجور العمال 15 دولار في الساعة، وعدد أيام الإجازة السنوية المسموح بها يصل إلى 15 يوماً، وهي الشروط التي تطلب “فيسبوك” من شركائها الخارجيين المتعهدين توفيرها.

وبحسب موقع “بزنس إنستيدر” أكدت “فيسبوك” أن “العمال المتعاقدين معنا ذوو قيمة في مجتمعنا، ونحن ملتزمون بتوفير بيئة عمل آمنة ومنصفة لكل شخص يساعد فيسبوك في تقريب العالم بما في ذلك المتعاقدين”.

و يعتبر موقع “فيسبوك” أحد أشهر وسائل التواصل الاجتماعي التي انتشرت في جميع أنحاء العالم، من أجل الاتصال بالآخرين والتفاعل معهم، وإضافة أصدقاء إلى قائمة وإرسال الرسائل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى