تعليم

جامعة دمشق: نصف طلاب التعليم المفتوح لم يتقدموا إلى امتحانات الفصل الثاني

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح صفاء أوتاني إن “عدد طلاب التعليم المفتوح الذين تقدموا إلى امتحانات الفصل الثاني انخفض تقريباً إلى النصف مقارنة بالفصل الأول”.

وأوضحت اوتاني بحسب صحيفة الوطن شبة الرسمية أن “21 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات التعليم المفتوح بجامعة دمشق، مقارنة مع أكثر من 40 ألف طالب وطالبة في الفصل الأول”.

و بيّنت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح أن “أسباب انخفاض أعداد الطلبة المتقدمين إلى امتحانات الفصل الثاني، تتعلق بالظروف الراهنة والحصول على وثائق بيان وضع”.

و أضافت أوتاني أنه “تم رفع مقترح بتدوير رسوم التعليم المفتوح في الفصل الدراسي الأول، الذي جاء بناء على طلب الاتحاد الوطني لطلبة سوريا فرع دمشق”.

وأكدت أوتأتي أن ” همية هذا المقترح تكمن في مراعاة ظروف الطلاب الذين دفعوا رسوم بعض المقررات في الفصل الأول ولكن لم يتقدموا إليها”.

وأضافت أوتاني أنه “بموجب هذا المقترح في حال إقراره من مجلس التعليم العالي، فإن الطالب المسجل لأي برنامج يحتفظ بالرسوم المدفوعة، ويحق له التقدم إلى الامتحانات خلال الفصل الحالي”.

يذكر أن أكثر من 11 ألف طالب سجلوا في مفاضلة التعليم المفتوح للعام 2017، ضمن أقسام التعليم المفتوح، ومنها إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الإعلام، و الترجمة، و في المحاسبة، و رياض الأطفال.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى