اقتصاد

جمعية الصاغة تسعّر الذهب وفق نشرة أسعار المركزي

بينّ نقيب الصاغة غسان جزماتي أن الجمعية وبعد الاتفاق الذي تم مع مصرف سوريا المركزي أصبحت تسعّر الذهب بشكل يومي على أساس سعر الصرف المحدد من المصرف المركزي.

وأوضح جزماتي أنه بذلك ألغت الجمعية التسعير وفق سعر وسطي كان يحتسب بشكل يومي ما بين سعر الصرف المعلن من المصرف المركزي والسعر الذي يتداول في السوق السوداء، مشيرا إلى أن هذا الإجراء تم بالاتفاق مع حاكم مصرف سوريا المركزي بعد أن تم توجيه العديد من الانتقادات والاتهامات للصاغة بأنهم يؤثرون في سعر الصرف.

وأشار إلى أن هذا الإجراءات سيجعل من الصاغة مساهمين في ضبط سعر الصرف بشكل إيجابي، مضيفاً بأن التسعير وفق سعر المصرف المركزي يضبط الأسواق ويمنع أي تلاعب بالأسعار، وتم التسعير يوم الاثنين على سعر المصرف المركزي بـ470 ليرة سورية.

ولفت جزماتي إلى أن حركة البيع تحسنت عما كانت عليه مع بداية شهر رمضان ويتوقع أن تتحسن بشكل أفضل مع بداية الأسبوع القادم كونه الأسبوع ما قبل العيد وفيه تزيد حركة الطلب على الذهب وخاصة الحلي والمصوغات.

واستقر سعر الذهب منذ نهاية الأسبوع الماضي على سعر 17700 ليرة سورية لغرام الذهب من عيار 21، ما أدى لتحسن حركة البيع في أسواق دمشق لحوالي 2 كيلو غرام ذهب يومياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى