موجوعين

قرية ” مغريط “بريف اللاذقية .. خارج الزمان والمكان

اشتكى عدد من سكان قرية “مغريط” التي تبعد 10 كيلو متر عن مدينة اللاذقية لتلفزيون الخبر عدم وجود وسائط نقل (سرافيس) من وإلى القرية.

وقالت لميس من سكان القرية لتلفزيون الخبر إن القرية تعاني من عدم وجود خط نقل (سرافيس) بشكل نهائي، وجميع سكان القرية يعانون من هذه المشكلة المستمرة منذ زمن طويل.

وأضافت “يقوم سكان القرية بالسير من القرية إلى مفرق القرية يسمى مفرق قرية المغريط الذي يبعد كحد أدنى 3 كيلو متر عن القرية، وينتظرون نصف ساعة وأكثر سرافيس قرية كرسانا التي تعتبر السرافيس الوحيدة التي تنقلهم إلى المدينة ليمارسون أعمالهم”.

وتابعت “حاول عدد من سكان القرية الشكوى لبلدية كرسانا من عدم توفر خط نقل، وكان الجواب أن البلدية لا يمكنها أن توفر سرافيس في ظل عدم وجود سائقين من القرية، ولا يمكنها أيضاً أن تجبر سائقي قرية كرسانا بالعمل على خط قرية المغريط”.

وقال مضر أحد سكان القرية لتلفزيون الخبر إن القرية تعاني من انقطاع كامل للمياه في فصل الصيف، وبدأ الانقطاع منذ أكثر من شهر، حيث لا تصل المياه الى القرية سوى في الأسبوع الواحد مرة واحدة لمدة 25 دقيقة”.

وأضاف “هذا الوقت غير كاف لتعبئة الخزانات وتعبئة مياه الشرب، وأصبح جميع أهالي القرية يعتمدون على الآبار المنزلية الصغيرة لتوفير المياه خلال فصل الصيف، أو يشترون المياه عن طريق الصهاريج ليستطيعوا تأمين حاجتهم اليومية من المياه”.

وتداول عدد من سكان القرية خبراً عن قيام موظف المياه في قرية مغريط بمد خط مياه الشرب إلى الأراضي الزراعية القريبة من القرية بدل ايصالها إلى المنازل، وذلك بالاتفاق مع أصحاب هذه الأراضي ليقومون بسقاية أراضيهم من مياه الشرب المخصصة لسكان القرية”.

وأضاف مضر “حاول عدد من السكان الشكوى لبلدية اللاذقية، ولكن لم يجب أحد على شكاوى السكان، وحالة قطع المياه في فصل الصيف مستمرة من العام الماضي، وبدأت هذا العام منذ أكثر من شهر وإلى الآن”.

يشار إلى أن قرية “مغريط” تتبع لمحافظة اللاذقية وتبعد عنها حوالي عشرة كيلو متر فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى