موجوعين

جبلة تتقلب مع تقلب برنامج تقنين كهرباء

من بعد وعود وزارة الكهرباء بتحسن كهربائي كبير في شهر رمضان وتطبيق برنامج التقنين الكهربائي 3 بـ 3 فوجئت محافظة اللاذقية بخطة شركة كهرباء اللاذقية لشهر رمضان.

وأوضحت شركة كهرباء اللاذقية أنها “ستتبع برنامج قلب التقنين كل أسبوع لتوفير الكهرباء للجميع”، ما أدى لآثار سلبية على المدينة.

وذكر مراسل تلفزيون الخبر في جبلة أن “هذا البرنامج أدى في الاسبوع الثاني من تطبيقه في مدينة جبلة إلى التأثير سلباً على واقع السوق كتجاري وخدمي فخفت حركة السوق مساءً مع قطع الكهرباء وأثر على عمل كثير من المحال والمهن في فتره النهار”.

وأضاف المراسل أن “ذلك ترافق أعطال كبيره مفاجأة في محطة تحويل جبلة أجبرت مديرية كهرباء جبلة إلى تحويل احياء المدينه وقرى الريف الى مجموعات تقنين مختلفة بعد أن كان تقنين المدينة والريف واحد”.

وقال محمد، صاحب محل ألبان وأجبان في المدينة، “تضررنا كثيراً من برنامج التقنين والاعطال الكثيرة، ما دفعنا للأسف لاستخدام الامبير من المولادات المنتشره في جبلة”.

وأضاف محمد “وصل سعر الامبير الواحد في جبلة إلى 7 الف ليرة وهو رقم كبير جداً، إضافة لانتشار مولدات الامبير في كافة احياء المدينة دون حسيب ولا رقيب مع العلم أنها لم تاخذ تراخيص من محافظة اللاذقية التي ترفض بدورها وجودهم والاعتراف بهم”.

وكانت مديرية كهرباء اللاذقية قامت في شهر شباط الماضي بحملة إزالة بعد المولدات وقطع كبلاتها المنتشره في الشوارع وتوقفت الحملة بسبب حاجه عدد من الجرحى للكهرباء بشكل دائم وتأجل موضع البت في المولدات لحين تحسن الكهرباء في المدينة.

ويبقى لسان حال المواطن الجبلاوي “إلى متى يبقى هذا التقنين هو المسيطر على حياتنا وإلى متى سنبقى تحت رحمه الأمبير ؟”.

علي داوود – تلفزيون الخبر – جبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى