سياسة

روسيا تدعو مجلس الأمن لاجتماع طارئ بعد ضربة “التحالف الدولي” لمواقع عسكرية سورية

أعلن نائب رئيس لجنة الدفاع والأمن في “مجلس الاتحاد” الروسي “فرانس كلينتسيفيتش” أن روسيا “ستطالب بعقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي، بعد ضربة التحالف الأمريكي ضد القوات الحكومية السورية في التنف”.

ونقلت وكالة “سبوتنك” عن “كلينتسيفيتش” قوله إن”الضربة التي شنها التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، تورط مباشر “للتحالف” في النزاع المسلح في سوريا، و عمل عدواني، و روسيا ستدعو على الفور لعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي”.

و كان مصدر عسكري في الجيش العربي السوري صرّح أن “طيران ما يدعى بـ “التحالف الدولي” أقدم في الساعة 17.40 يوم 6 حزيران بالاعتداء على أحد مواقعنا العسكرية على طريق التنف في منطقة الشحيمة بريف حمص الشرقي، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وبعض الخسائر المادية”.

وأوضح المصدر العسكري أن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تحذر من مخاطر هذا التصعيد وتداعياته وتدعو ما يسمى بـ “التحالف الدولي” للكف عن مثل هذه الأعمال العدوانية تحت أية ذريعة كانت”.

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي يقوم فيها طيران “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، بقصف مواقع للجيش العربي السوري وحلقائه في التنف.

وكان سبق في وقت سابق من هذا الأسبوع أن “التحالف الدولي” ألقى منشورات حذر فيها عناصر الجيش العربي السوري من الاقتراب من المناطق التي تخضع لسيطرته ضمن الأرضاي السورية.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية، أعلنت في وقت سابق أن “التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، وجّه ضربة إلى أحد المواقع العسكرية السورية، جنوب شرق سورية بالقرب من التنف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى