محليات

تموين اللاذقية يضبط كميات من النخالة وملح الليمون والأصبغة غير صالحة للاستهلاك البشري في اللاذقية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحمايه المستهلك باللاذقية، ثلاثة أطنان من النخالة، وكمية كبيرة من ملح الليمون، والأصبغه غير صالحة للاستهلاك البشري، بحي بستان الريحان في اللاذقية.

وقال مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد نجم إن “دوريات حماية المستهلك في اللاذقية ضبطت في حي بستان الريحان، ثلاثة أطنان من النخالة، وكمية كبيرة من ملح الليمون والأصبغة، يتم خلطها مع بعضها لتباع على أنها بهارات السماق والفليفلة والكبسة”.

وأوضح نجم لتلفزيون الخبر أن “صاحب المستودع المخالف، كان يقوم بخلط هذه المواد ليقوم ببيعها في الأسواق على أنها بهارات تستخدم في الطبخ”.

وبيّن نجم لتلفزيون الخبر أن “دوريات حماية المستهلك قامت بتنظيم الضبط اللازم، وتشميع المستودع، وإحالة المخالف للقضاء أصولاً، وحجز كامل الكمية المغشوشة”.

وكانت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية، ضبطت معمل ألبان في قرية صليب التركمان بمنطقة اللاذقية، في شهر نيسان الماضي، يقوم بصناعة ألبان وأجبان غير صالحة للاستهلاك البشري.

يشار إلى أن “مديرية التجارة الداخلية أغلقت في شهر آذار الماضي، 23 مطعماً ومحالاً تجارية تقوم ببيع مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك البشري في مختلف أحياء اللاذقية”.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى