العناوين الرئيسيةفلسطين

يوم تاريخي على جبهة الجنوب.. “الحزب” لا يرحم قواعد الاحتلال وجنوده ودباباته 

نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية الجمعة أنه “قبل ستة أشهر قال “نتنياهو” إننا على بعد خطوة من النصر وفي الساعات الأخيرة قُتل أكثر من 15 جُندي قرب لبنان ولا يزال هناك آسرى في غزة”.

 

وبلغت حصيلة عمليات حزب الله ليوم الجمعة أرقاماً غير مسبوقة منذ 8 تشرين الأول 2023 حيث شن المقاومون 48 عملية ضد مواقع وتجمعات العدو وعمق الأرض المحتلة تاركين جنوده بين قتيل وجريح.

 

وشن مجاهدو المقاومة هجوماً جوياً بأسراب من المسيّرات الانقضاضية على موقع البغدادي وقاعدة “فيلون” وفي محيط مستوطنة “يعرا” وعلى تجمع للجنود في “كسارة كفر جلعادي” وأسقطوا مسيرة “هرمز 450” فوق النبطية

 

وضمن سلسلة عمليات “خيبر” وبنداء “لبيك نصر الله” طالت صواريخ المقاومة النوعية قاعدتي “رامات ديفيد” الجوية والكرمل جنوبي حيفا.

 

واستهدف المقاومون تجمعات ومواقع جنود العدو بصليات صاروخية في المنارة و”حبوشيت” والمالكية ومروحين وثكنة “شوميرا” وعلى الأطراف الشرقية لِبلدة عيترون وشرقيها والأطراف الشرقية لبلدة الطيبة و”مسكاف عام” والعديسة وشمالي “كفرجلعادي”.

 

إضافة لمحيط موقع المرج ومستعمرة “كرمئيل” ومستعمرة “حتسور” و”بيت هلل” وحولا وصفد وكفركلا والمطلة وشرقي بلدة مركبا ومربض”نافه زيف” وعند عبارة كفركلا و”كتسرين” و”كفر جلعادي” و”كريات شمونة” وموقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا.

 

ودمر المقاومون 6 دبابات “ميركافا” عند أطراف بلدة مروحين وأطراف بلدة عديسة وقرب “مسكاف عام” ومركبا-عديسة وحولا بصواريخ موجهة مما أدى إلى احتراقها وقتل وجرح أفرادها ورد القوات إلى مواقعها.

 

وأوقع المقا*طومون قوة للعدو مؤلفة من 12 جندياً على أطراف بلدة عديسة وأُخرى مؤلفة من 4 جنود قرب آلية في حي الوزاني في بلدة كفركلا وثالثة ورابعة في ذات المكان مؤلفة من 3 جنود لكل منها بين قتيل وجريح.

 

وقالت سائل إعلام أمريكية أن “حزب الله تعافى من انتكاساته غير المسبوقة بفضل هيكل قيادي مرن، هو خصم قوي وهائل في مواجهة جيش “إسرائيل” ومقاتلوه أصبحوا أفضل تدريباً وأكثر خبرة ومسلحين بعتاد أقوى من 2006″.

 

فيما أكدت وسائل إعلام “إسرائيلية” أن “تأثير الصدمة الذي أصاب حزب الله بدأ يتلاشى، وهذا واضح بالفعل سواء على جبهة القتال البرية في المنطقة القريبة من الحدود أو في إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار، ومن المحتمل أن يكون هذا هو سبب الزيادة في عدد القتلى من جانبنا”.

 

وتابعت الوسائل أن “حزب الله أعاد تنظيم نفسه بالإمكانات المتوفرة، ويحاول شن هجمات مضادة تجاه القوات “الإسرائيلية”، عناصر حزب الله لا يخافون الموت ويعملون وفق خطط دفاعية أعدها “نصر الله”، وجهات كبيرة لدينا بالغت بخصوص الضربات ضد حزب الله بينها مؤسسة الاستخبارات والجيش وأدخلتنا في نشوة وهمية”.

 

وتعويضاً لفشله شن الاحتلال من بداية عدوانه على لبنان بحسب وزير الصحة اللبناني 55 اعتداء “إسرائيلياً” على المشافي منها 36 استهدفت بشكل مباشر ما أدى لإغلاق 8 منها وارتقاء 163 شهيداً و272 جريحاً من القطاع الصحي إضافة ل 11 شهيد و8 مصابين من الصحفيين آخرهم ثلاث شهدداء فجر الجمعة من قناتي “الميادين” و”المنار”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال يقترب من الشهر على بدء العملية البرية ضد جنوب لبنان ولم يستطع حتى تاريخه تحقيق أي تقدم بري في الحافة الأمامية عند الشريط الحدودي رغم إغراقه بقصف مستمر وممنهج منذ أكثر من عام دون أي جدوى.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى